حسين فهمي أعاد مهرجان القاهرة السينمائي لعصره الذهبي

الفنان الكبير حسين فهمي
الفنان الكبير حسين فهمي

نجح الفنان الكبير حسين فهمي وكتيبة مهرجان القاهرة السينمائي بقيادة مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس في إعادة المهرجان لعصره الذهبي، فقد اعاد «فهمى» للمهرجان روحه وهويته السينمائية التي افتقدها خلال السنوات الماضية بداية من الحرص على حضور مختلف الأجيال من النجوم والنجمات الذين تواجدوا على السجادة الحمراء.

ومرورا بحفل الافتتاح الذى جاء سينمائيا في المقام الأول، والذى يذكرنا بأمجاد العصر الذهبي للسينما من خلال تابلوه راقص تضمن أغنيات وبصمات الفنان سمير صبرى ويقول من خلاله إن السينما المصرية تمتلك تاريخًا عريقًا وأجيالًا سابقة ومتتالية صنعت لها ريادتها ومجدها، وأكد أن للسينما المصرية أجيالًا عديدة صنعت لها أمجادًا نعتز بها.

وحرص على تقديم وجبة سينمائية طازجة لجمهور المهرجان تنوعت فيها الثقافات والمدارس السينمائية المختلفة لإرضاء كل الاذواق وكانت النتيجة أن شهدت عروض المهرجان اقبالا منقطع النظير من الجميع كبارا وصغارا وشبابا وفتيات عشاق الفن السابع.

وتحولت دار الأوبرا المصرية «قصر المهرجان» إلى ما يشبه خلية نحل مليئة بالنقاشات والحوارات الثرية بين صناع السينما وبين شباب السينمائيين وضيوف المهرجان من كل الجنسيات. 

لقد عاد للمهرجان وقاره لتليق هذه الدورة باسم مهرجان القاهرة الذى يعد واحدا من 12 مهرجاناً من «الفئة A» على مستوى العالم. 

اقرأ ايضا | رامي جمال وتامر عاشور.. وصورة تجمع نصف أحزان الدنيا