منتخب سيدات اليد يختتم مبارياته ببطولة أفريقيا بمواجهة كوت ديفوار 

منتخب سيدات اليد
منتخب سيدات اليد

يواجه منتخبنا الوطني المصري الأول للسيدات لكرة اليد نظيره كوت ديفوار في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ25 للسيدات لكرة اليد و التي تستضيفها السنغال في الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة وتذاع عبر بث مباشر على صفحة الاتحاد الأفريقي لكرة اليد على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وخسر الفراعنة أمس أمام المنتخب التونسي في أولى لقاءات تحديد المراكز من  الخامس للثامن.

بينما ودع الدور ربع النهائي أمام السنغال وبعد هذه الخسارة يفشل المنتخب في التأهل إلى مونديال اليد وذلك في أول مشاركة دولية لمنتخب السيدات منذ 2012.

كان قد نجح المنتخب الوطني المصري للسيدات لكرة اليد في التأهل لربع نهائي بطولة أفريقيا بعدما حقق الفوز أمام نظيره غينيا  بنتيجة 29/22 في آخر مباراة في الدور التمهيدي بالبطولة.

واحتل الفراعنة المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط.

كان قد حقق الفراعنة الفوز على المغرب وتونس بعد أن خسر أمام الكونغو  في أول جولة بالبطولة.

وتضم بعثة منتخبنا الوطني المصري للسيدات كلًا من أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية المصرية رئيسا للبعثة و رامي عبد اللطيف المدير الفني ووليد ابو العطا المدرب العام ووليد عبد المقصود مدرب حراس المرمى و إيمان مرجان المدير الإداري ودكتورة منة الله بدوي أخصائي علاج طبيعي وحازم حامد محلل أداء فني.

و تضم قائمة أسماء اللاعبات كلًا من أمينة عاطف، مي جمعة، شيماء صبري، شهد الشواربي، سهيلة خالد، فرح الشاذلي، ليلى هيثم، ملك طلعت، نهى أيمن، سارة يحيى، منة الله سيد، شهد حسام، أمينة هشام، يارا هاني، مريم عمر، كنزي حاتم، تقى كامل.

وتضم مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ25 للسيدات لكرة اليد كلًا من : 

المجموعة الأولى : منتخب أنجولا - منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية - منتخب الرأس الاخضر - منتخب الجزائر.

المجموعة الثانية : منتخب تونس - منتخب الكونغو - منتخب غينيا - منتخب المغرب - منتخب مصر الوطني.

المجموعة الثالثة : منتخب الكاميرون - منتخب السنغال - منتتخب مدغشقر - منتخب كوت دى فوار.