«الأرصاد» تكشف حالة طقس الجمعة.. منطقة معرضة للرمال والأتربة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامص” والمُذاع عبر فضائية “الأولى”، إن البلاد تشهد اليوم استقرار في الأحوال الجوية، حيث تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وتلاشي تام فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية.



وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط في حركة الرياح سيؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد على السلوم، متابعة أن استقرار الأحوال الجوية متوقع استمراره حتى منتصف الأسبوع القادم.





وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن الأجواء خلال فترة الليل وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل ستكون مائلة برودة كل كافة أنحاء الجمهورية، مضيفة أنه مع استقرار الأحوال الجوية تكون الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، لافتة إلى أنها ستكون كثيفة على بعض المناطق على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

 

وتابعت منار غانم، أنه مع وجود المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا خلال فترات النهار ستكون هناك أتربة عالقة في سماء القاهرة الكبرى ومحافظات مدن القناة والوجه البحري وشمال الصعيد، موضحة أن هذه الأتربة تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

 

وأكملت غانم، أنه العظمى على القاهرة الكبرى متوقع أن تسجل 25 درجة مئوية، حيث تسود أجواء معتدلة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، مائلة للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.



إقرا ايضا: الأرصاد الجوية.. شبورة مائية على بعض طرق القاهرة وأتربة ورياح غرب البلاد