هل يطبق نظام التأمين الصحي الشامل على المصريين العاملين بالخارج؟.. الهيئة تُجيب

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بالمزايا وخدمات طبية عديدة منح المشروع للمستفيدين بمشروع التأمين الصحي الشامل وإمكانيات والشروط والاجراءات وغيرها.

ويُعد المشروع القومي لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل أيقونة «الجمهورية الجديدة»، التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ إيمانًا بأن توفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكل أفراد الأسرة يتصدر أولويات حقوق الإنسان في مصر

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل أننا ماضون في تنفيذ التكليف الرئاسي بضغط الجدول الزمنى لمد مظلة التأمين الصحي الشامل لكل المحافظات خلال ١٠ سنوات بدلًا من ١٥ عامًا؛ بما يسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين ترتكز على التنمية البشرية بمحوريها الصحة والتعليم.

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل» برئاسة الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، لتنمية ثقافة المواطن الصحية والخدمات المتاحة التي تقدمها الهيئة .

اقرأ أيضا | تشغيل مستشفى رأس سدر المركزي بجنوب سيناء لخدمة منتفعي التأمين الشامل

وفى هذا السياق تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالاً هل يطبق نظام التأمين الصحي الشامل على المصريين العاملين بالخارج؟.

وأجاب موقع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن التأمين الصحي الشامل اختياريا للمصريين العاملين بالخارج وكذلك المقيمين مع أسرهم بالخارج.