رونالدو: أفضل أن أكون قدوة للاعبين الشباب.. وهذا سبب نجاحي

رونالدو
رونالدو

انتقد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، اللاعبين الشباب في الجيل الحالي، مشيرا إلى أن الوضع اختلف عن ما حدث أثناء بداية مسيرته في الملاعب.

وقال رونالدو، خلال حوار تلفزيوني مع بيرس مورجان: "أنا لست من النوع الذي يحب إسداء النصيحة لأنني أفضل أن أكون قدوة".

وأضاف: "لأنني قدوة، أذهب كل صباح وأقوم بنفس الأشياء، ربما أكون أول من يصل وآخر من يغادر. أعتقد أن التفاصيل تتحدث عن نفسها. لهذا السبب أقول، أحب أن أكون قدوة يحتذى بها". 

وتابع: "هناك من يتبعوني، ليس كثيرًا. إنهم لا يهتمون، والبعض قد يفعل ذلك ولكن الكثيرين لا. لكنهم لن يكون لديهم وظائف طويلة في رأيي. العديد من جيلي لعبوا بعمر 36 و37 عامًا لكن هؤلاء لن يفعلوا".

وأضاف رونالدو: "لا أعتقد أنهم لا يحترمون اللاعبين ذوي الخبرة، هذه ليست الكلمة، لكنهم يعيشون في عصر مختلف، والعقلية ليست هي نفسها.. الجوع هو الاختلاف، إنهم يحصلون على الأشياء بسهولة أكبر، ولا يعانون، ليس فقط مع مانشستر يونايتد، ولكن مع جميع الفرق".

وتابع: "في جميع البطولات في العالم، اللاعبون الأصغر سنًا الآن، ليسوا مثل جيلي، لكن لا يمكننا إلقاء اللوم عليهم لأن ذلك جزء من الحياة".

وواصل: "كما تعلمون. الجيل الجديد والتقنيات الجديدة تشتت انتباههم لشيء آخر، لكنهم ليسوا متشابهين، إنهم يستمعون ولكن هذا هو السبب في أن لدينا أذنين، وأنت تستمع من جانب ويبتعدون عن الجانب الآخر".

وأكد رونالدو: "هذا لا يفاجئني لكن بالطريقة نفسها هذا أمر مخز لأنه إذا كان لديهم أفضل الأمثلة أمام أعينهم وإذا لم يقلدوا على الأقل ما فعلته".

وشدد رونالدو: "بالنسبة لي هذا أمر غريب، لأنني أتذكر عندما كان عمري 18 ، 19 ، 20 عامًا، كنت أتطلع دائمًا إلى رؤية أفضل اللاعبين مثل فان نيستلروي، وفرديناند، وروي كين، وجيجز، وهذا هو سبب النجاح الذي حققته، وطوال عمري لأنني أعتني بجسدي، وعقليتي وذهني، لأنني رأيت هؤلاء الرجال وتعلمت منهم".