شعبة المواد الغذائية: حجب واحتكار الارز يعتبر أمن قومي

حجب وإحتكار الارز يعتبر أمن قومي 
حجب وإحتكار الارز يعتبر أمن قومي 

أشاد حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية، بقرارالحكومة بتحديد سعر الأرز، بحيث لا يزيد على 18 جنيها للكيلو، ويعاقب مدة لا تقل عن سنة لمن يقوم بحجبه عن الأسواق أو احتكاره، قائلا: "احتكار الارز يعتبر أمن قومي". 
  
وأضاف المنوفي خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة" ETC" اليوم الأربعاء، أن القرار صائب وفي محله، وإن كان تأخر إلى حد ما، خاصة أن الأرز سلعة استراتيجية وأساسية علي مائدة المواطن ولا غني عنها، وتمثل أمنا قوميا للدولة.

وأكد: "القرار يصب في مصلحة المواطن، كما أنه يساهم في توفير سلعة الأرز طوال العام دون حدوث أي أزمات، كما أنه يساعد علي منع احتكار هذه السلعة الهامة". 

وأضاف أن قرار الحكومة في اجتماعها الأخير بتحديد سعر الأرز ، يعد ضربة قوية في وجه محتكري الأرز ، مشيرا الى أن قرار تحديد سعر الأرز سوف يلزم المزارعين بتوريد الارز الذي يقومون بتخزينه بعيدا عن أعين الحكومة ، و هنا تستطيع الدولة معرفة أرصدة الأرز بشكل دقيق.

وأشار" المنوفي" الى أن تونة صن شاين ارتفع سعر الكرتونة قطع وزن 185 جراما بنحو 100 جنيه للكرتونة لتسجل 1396 جنيهاً ، وزيادة نحو 2 جنيهاً للعبوة لتباع بـ 32 جنيهاً للمستهلك ، مشيرا الى أن التونة نستوردها من الخارج وإرتفاع سعرها يرجع الى ارتفاع سعر الدولار .

إقرأ أيضا|التموين: الحكومة تحدد سعر الأرز ألا يزيد عن 18 جنيها