الداخلية تُحبط ترويج 3 أطنان مخدرات قيمتها 320 مليون جنيه | فيديو 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تتصدى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بشكل حاسم لمحاولات جلب وتهريب وترويج المخدرات، لخطورتها البالغة التي تلقى بظلالها الوخيمة على كافة فئات المجتمع، وتفعيلًا لثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، في التصدي الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية، لتجار المواد المخدرة، لاسيما التخليقية والمستحدثة منها. 

اقرأ أيضاً| ضبط عصابة دولية قبل ترويجها 286 كيلو مخدرات قيمتها 257 مليون جنيه | صور 

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالعمل على تجفيف منابع المخدرات، وملاحقة وضبط التشكيلات العصابية المتخصصة في جلب وترويج تلك المواد، ورصد مناطق الإنتاج وخطوط وأساليب تهريب المواد المخدرة، وذلك بهدف مواصلة تحقيق المبادرة الأمنية لحماية الشباب والنشء، باعتبارهم ذخيرة الأمة المصرية من الوقوع في براثن المخدرات. 

وتفعيلًا لذلك، وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربة قوية لمافيا تهريب وتجارة المخدرات، عندما داهمت بؤرة إجرامية بالجيزة للإتجار في مخدر «الآيس»، ونجحت القوات في إلقاء القبض على المتهمين ومصادرة كميات كبيرة من المادة المخدرات. 

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن «الوطني – العام»، ومديرية أمن الجيزة، نشاط بؤرة إجرامية، تخصصت في جلب مخدر الأيس الخام «الشابو» بكميات كبيرة، مٌتخذين من دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي. 

وبإجراء التحريات من خلال عمليات التتبع، والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة والمتطورة في المراقبات، تم رصد عناصر شبكة إجرامية تخصصت في توزيع شحنات المخدر على العملاء داخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، تم استهداف عناصر البؤرة الإجرامية المسئولة عن عمليات الجلب ضبطهم، وتبين أنهم 3 عناصر إجرامية، يحملون جنسية إحدى الدول، حال تواجدهم بمحل إقامتهم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وبحوزتهم كمية من مخدر الآيس الخام «الشابو»، وزنت حوالى 200 كيلو جرام، مبالغ مالية «عملات محلية وأجنبية»، 5 هواتف محمولة، ميزان حساس. 

كما تم ضبط عناصر الشبكة المسئولة عن عمليات التوزيع داخل البلاد، وتبين أنهم 4 أشخاص «ثلاثة منهم يحملون جنسية ذات الدولة»، والرابع له معلومات جنائية، حال تواجدهم بمحال إقاماتهم بدوائر أقسام شرطة 6 أكتوبر أول، وثاني، وقسم بولاق الدكرور بالجيزة. 

وعثر بحوزتهم على كمية من مخدر الآيس الخام «الشابو»، وزنت حوالى 55 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الحشيش وزنت 31 كيلو جرامًا، 170 قرص مؤثر لعقار «ليريكا»، 4 زجاجات لعقار «ريفوتريل»، المخدر، سيارتين، دراجة نارية بدون لوحات، 5 هواتف محمولة، 3 ميزان حساس، كمية من المشغولات الذهبية، مبلغ مالي «عملات أجنبية ومحلية»،2 طبنجة والخزائن الخاصة بهما، بندقية خرطوش، رشاش، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

وبمواجهتهم اعترفوا بجلب المواد المخدرة بقصد ترويجها على عملائهم، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 257 مليون جنيه تقريبًا.

وفي ذات السياق، أحبطت الأجهزة الأمنية، محاولة أحد العناصر الإجرامية، تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، أخفاها داخل «فنطاس» سيارة نقل، بدائرة قسم شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية. 

وتمكنت القوات في رصد خط سير المتهم، ونجحت في إلقاء القبض عليه، وبتفتيش السيارة قيادته، عثر على 2 طن من مخدر البانجو، ونصف طن من مخدر الحشيش، 250 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ43 مليون و250 ألف جنيه.