لم تكن من عشاقها.. سر امتلاك الملكة إليزابيث جوهرة بـ 50 مليون إسترليني

 سرامتلاك الملكة إليزابيث جوهرة ب 50 مليون إسترليني
سرامتلاك الملكة إليزابيث جوهرة ب 50 مليون إسترليني

تضم مجموعة مجوهرات الملكة إليزابيث أكثر من 300 قطعة ولكن أيها أغلى؟

تحدث الخبراء في مجوهرات RH عن المجوهرات المفضلة الملكة إليزابيث الثانية وأوضحوا أنها كانت تمتلك كولينان الثالث و كولينان الرابع "ماسين هائلين يزنان 94.4 و 63.3 قيراطًا" على التوالي.

وكشف الخبراء عن أن "السعر ثقيل للغاية ، حيث تقدر قيمته بـ 50 مليون جنيه إسترليني" وكانت الملكة ماري ، جدة الملكة إليزابيث ، "من أشد المعجبين بالبروش" وكانت ترتديه كثيرًا ، حتى كقلادة وفي تاجها.

ومع ذلك ، لم تحب الملكة الراحلة القطعة كثيرًا ولم يتم رصدها إلا عدة مرات "البروش " المعروف لدى أفراد العائلة المالكة باسم "رقائق الجدة"  هو الأكثر قيمة في العالم.

وعلقت كلير أدلر ، مؤسسة  كلير أدلر لاكشري بي آر  قائلة "مزيج من التقاليد والأناقة ، ارتدت صاحبة الجلالة الملكية مجموعة واسعة من الدبابيس على مر السنين.

من خلال كل اختيار ، يتم إقران هذا الملحق المميز بدقة ليناسب كل ارتباطات ملكية للملكة ، واختيارها في البروش ينقل المعنى من خلال سياقه التاريخي وأصله.

قال الخبير "على سبيل المثال ، تم ارتداء بروش "كولينان الثالث والرابع" وهو الأكثر قيمة في العالم ، بعيدا عن مجموعة الملكة ، في المتوسط ​​مرة كل عقد".

وكشفت كلير عن القصة وراء البروش السحري: "المستخرج من ألماسة كولينان الشهيرة التي عثر عليها في عام 1905 ، تم استخدام هذين الماستين الكبيرتين ، المقطوعين بالكمثرى والقطع المربع على التوالي ، كجواهر لتاج الملكة ماري.

ورثته الملكة إليزابيث الثانية في عام 1953 وكعمل احترام وامتنان للصانعين أنفسهم ، ارتدته الملكة في زيارة رسمية لهولندا في عام 1958.

"خلال رحلتها ، زارت الملكة ورش عمل أسشر وفكتها ، وسلمتها إلى لويس أسشر ، الذي كان هو نفسه حاضرًا بينما كان شقيقه يقطع ألماسة كولينان الأصلية ، معترفًا بالقيمة العاطفية والتاريخية المشتركة."

أيد خبير الألماس البارز في ستيفن ستون ، ماكس ستون ، ذلك وقال: "أكبر وأغلى دبابيس الملكة إليزابيث هي بروش كولينان الثالث والرابع".

اقرأ أيضا|بها شارعان فقط وثلاثة صفوف من المنازل.. أصغر مدينة في العالم