الجيش الأمريكي يخطط للمهام الجوية بـ«لعبة فيديو»

الجيش الأمريكي يخطط للمهام الجوية بـ «لعبة فيديو»
الجيش الأمريكي يخطط للمهام الجوية بـ «لعبة فيديو»

تعاقدت القوات الجوية الأمريكية، مع شركة BAE Systems لتطوير تجربة ألعاب فيديو تعتمد على الذكاء الاصطناعي (AI)، والتي تمكن مخططي المهام من إجراء سلسلة من التعديلات الإضافية على الخطة في دقائق بدلاً من ساعات.

وسيغطي العقد الذي تبلغ قيمته 17 مليون دولار، إنتاج "تفاعلات تشبه ألعاب الفيديو بالسحب والإفلات"، تعتمد على الاستقلالية من أجل إحداث ثورة في تخطيط العمليات الجوية للبيئات المتنازع عليها.

وقال مايك ميللر من شركة BAE: "تتعلق هذه التقنية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتزويد القادة بمزيد من الخيارات بشكل أسرع وبتفاصيل أكثر لضمان اختيار الخطة الأكثر قوة".

اقرأ أيضا.. سلاح الجو الأمريكي يتسلم أول مروحية إنقاذ طراز «جولي جرين»

وأضاف: "نظرًا لأن دورات التخطيط اليدوي تتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت، فإن الحل القائم على الاستقلالية من BAE يوفر واجهة مستخدم تفاعلية تمكن مخططي المهام من استكشاف العقود الآجلة المعقولة والوصول إليها بسرعة واختيار أفضل الخطط في بيئة ديناميكية".

وقالت الشركة: "سيتم تعزيز هذه العمليات من خلال الأدوات التي يمكن أن تولد وتقيم جدوى المزيد من الخطط مما هو ممكن حاليًا بدون مساعدة التكنولوجيا".

والعقد هو جزء من برنامج Fight Tonight التابع لسلاح الجو الأمريكي، والذي يسعى إلى البحث الذي يُحدث ثورة في تخطيط العمليات الجوية من خلال الجمع بين التخطيط المدفوع بالذكاء الاصطناعي والألعاب التفاعلية لتقليل دورة تخطيط أمر المهام الجوية بشكل كبير.