«المستقلين الجدد»: الإفراج عن المحبوسين يؤكد احترام حقوق الإنسان

أحد المساجين المفرج عنهم
أحد المساجين المفرج عنهم

أكد الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، أن بيان لجنه العفو الرئاسي يؤكد مصداقية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأعرب عناني، عن ترحيبه بما جاء في بيان لجنه العفو الرئاسي، عقب العفو عن 30 سجينًا جديدًا ليزيد عدد المفرج عنهم عن ١٠٠٠ شخص، لافتًا إلى أن العفو جاء بناء على عمل مؤسسي للدولة المصرية، من خلال تعاون كل الأجهزة المعنية مع مؤسسة القضاء المصري والذي يؤكدون أن الدولة تعمل من خلال منظومة تحترم فيها تعهداتها بالمضي قدما في طريق احترام حقوق الإنسان.

ويرى عناني، أن محاوله الربط بين ما تم من عفو وما حدث في قمه المناخ مردود عليه، بأن عمل لجنه العفو الرئاسي تعمل بصورة مكثفة، ونوبات الإفراج والعفو تمت أكثر من مرة قبل انعقاد المؤتمر، وبالتالي فإن ما تم اليوم هو نتاج عمل منتظم للجنة العفو الرئاسي.

وأضاف "المستقلين الجدد"، أن قوة الدفع الرئاسي للجنة العفو ضمانة كبيرة نحو الاستمرار في تعهدات الدولة بالعفو عن كل ما لم تلوث يده بدم المصريين.

جاء ذلك بعد تنسيق لجنة العفو الرئاسي مع الجهات المعنية بالدولة، بشأن إنهاء كافة إجراءات إخلاء سبيل عدد ٣٠ من المحبوسين احتياطيًا وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

 وأكدت اللجنة على استمرار عملها في ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعيًا وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.


اقرأ أيضا:الباز: طلب أسرة علاء عبدالفتاح العفو عنه إعلاء لقيمة دولة القانون