قيادات «الكهرباء» يزورون المنطقة الخضراء و يتفقدون أجنحة الشركات المشاركة

قيادات وزارة الكهرباء يزورون المنطقة الخضراء
قيادات وزارة الكهرباء يزورون المنطقة الخضراء

قام وفد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  والشركة  القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الثلاثاء بزيارة المنطقة الخضراء "Green zone" على هامش فعاليات مؤتمر المناخ cop 27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

و ضم الوفد كل من المهندس أسامة عسران  نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء، والمهندس خالد الدستاوي، ومحمد السيسي العضو المتفرغ للموارد البشرية والشئون الإدارية بالشركة القابضة للكهرباء، والمهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء. 

خلال الزيارة، ناقش المهندس مصطفى مدكور مع الوفد مشروع سيوة والدور الفعال لوزارة الكهرباء في دعم مشروع سيوة وحلوله المستدامة، كما تضمنت المناقشة دخول مدكور في تحالفات للمشاركة في مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر في المستقبل القريب.

وفي نفس السياق أكد دكتور مهندس مصطفى مدكور رئيس مجلس إدارة مجموعة مدكور للمشروعات الهندسية أن الشركة استطاعت خلال السنوات الثمانية الماضية تحقيق قفزات مهمة على المستويين الإقليمي والدولي من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة. 

وأضاف مدكور أن هناك العديد من المكاسب التي تحققت للشركات الوطنية نتيجة مساهمتها في مؤتمر المناخ بنسخته الحالية المنعقدة بمصر من خلال التعرف على أبرز المشروعات الدولية التي ترعاها مؤسسات عالمية ضمن التوجه العالمي في نشر مفاهيم الطاقة الخضراء.

 

اقرأ أيضاً | القابضة للكهرباء تنفذ ورشة عمل بعنوان «تقييم ما بعد التدريب» في نيجيريا