رئيس مجلس الشيوخ يستقبل نظيره الأوزبكستانى

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل رئيسة مجلس الشيوخ الاوزبكستاني ‎‎
رئيس مجلس الشيوخ يستقبل رئيسة مجلس الشيوخ الاوزبكستاني ‎‎

استقبل اليوم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه، تنزيلة ناربائيفا رئيسة مجلس الشيوخ الاوزبكستاني والوفد المرافق لها

و أكد  المستشار عبدالوهاب عبدالرازق سعادته بهذا اللقاءمشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين  معرباً عن تطلعه في ان تساهم هذه الزيارة الهامة في تطوير  العلاقات الثنائية  خاصة في المجال البرلماني والتشريعي وتمتد الي مختلف المجالات  الثقافية والاقتصادية  في ظل العلاقات المميزة بين القيادتين السياسيتين  للبلدين الصديقين. 

 

برلماني: قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ حققت أهداف القارة السمراء

واعربت رئيسة مجلس الشيوخ الاوزبكستاني عن تقديرها لمصر قيادة وشعباً مشيدةً بحفاوة الاستقبال ومؤكدة سعادتها بزيارة مجلس الشيوخ و حضورها الي مصر على رأس وفد رفيع المستوى بتكليف من رئيس بلادها للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ. 

واشادت (ناربائيفا) بالانجازات التي تشهدها مصر منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد وحرصه الدائم على تحقيق رفاهية بلده ومصالح شعبه. 

اقرأ ايضا :- برلماني: قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ حققت أهداف القارة السمراء

وقدمت السيدة(ناربائيفا) الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق لزيارة أوزبكستان مع بداية العام القادم لدعم تبادل الخبرات البرلمانية مشيدة بما يشهده البرلمان المصري من ارتفاع نسبة تمثيل المرأة فيه وهو ما يدل على ماتحظي به المرأة المصرية من مكانة وعلو شأن في مجتمعها لافته الي انه سيتم تنظيم مؤتمر للمرأة البرلمانية في (سمرقند) قريباً بالتعاون مع البرلمان العربي معربة عن امنيتها في مشاركة البرلمانيات المصريات فيه.

واعرب  المستشار (عبدالرازق) عن ترحيبه الشديد بالدعوة و ان تتم في أقرب فرصة لتوطيد العلاقات الثنائية وتحقيقاً لمصالح الشعبين الصديقين، متمنياً للوفد الشقيق إقامة طيبة ومشاركة فاعلة وموفقة في مؤتمر المناخ. 

مجلس الشيوخ

 

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة والنائبة فيبى فوزى وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان الامين العام للمجلس والسفير صلاح عبدالصادق مساعد وزير الخارجية للشئون ابرلمانية