أسعار الذهب العالمية في بداية تعاملات الثلاثاء 15 نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 15 من نوفمبر، وسجل سعر الأوقية 1777 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند سعر الإغلاق السابق 1771، في ظل ترقب المستثمرين لقرارات الاحتياطي الفيدرالي.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد استهلت أمس الإثنين تعاملاتها هذا الأسبوع، بخسارة الأوقية نحو 10 دولارات، بعد ما حققته من مكاسب على مدار الأسبوع الماضي، حيث اختتمت تعاملاتها الأسبوعية الجمعة الماضي، بتحقيق مكاسب نحو 90 دولار، بعد أن أغلقت التداول عند مستوي 1771 دولار، بعد افتتاح التعاملات عند 1673 دولارًا.

وحقق الذهب أكبر مكسب أسبوعي له على مدار 30 شهرًا، وهو ما يعد أكبر مكسب حققه منذ ارتفاعه بنسبة 6.5٪ خلال الأسبوع المنتهي في 3 أبريل 2020، بسبب تراجع معدلات التضخم الأمريكية، مما يزيد من احتمالات تخفيف احتياطي الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

اقرأ أيضا| أسعار الذهب بمستهل تعاملات الثلاثاء 15 نوفمبر