«التموين» تواصل إطلاق سيارات لبيع الأرز بأسعار مخفضة وتحذر المتلاعبين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار إطلاق مجموعة من السيارات المتنقلة في الميادين الرئيسية بالقاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، لطرح الأرز الأبيض بسعر مخفض للمواطنين دون التقيد ببطاقة التموين، وذلك لسداد احتياجات المواطنين.

وشدد وزير التموين على استمرار ضخ كافة السلع الغذائية بالمنافذ التابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية، ومتابعة التزام التجار بطرح الأرز بسعر 12 جنيها للكيلو السائب، و15 جنيها للكيلو المعبأ وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأشار وزير التموين إلى استمرار الحملات الرقابية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.

وتواصل وزارة التموين، من خلال لجان متخصصة، استلام أرز الشعير المحلي من المزارعين، وذلك عبر 150 موقع، مستهدفة شراء نحو 1.5 مليون طن لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، لصالح المقررات التموينية، لصرفها إلى مستفيدي البطاقات التموينية ضمن المقررات التموينية الشهرية بسعر 10.5 جنيه للكيلو.

وشددت الوزارة على سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين أرز الشعير، ‏خلال 48 ساعة بحد أقصى من التوريد، حيث انه يتم استلام المحصول بسعر 6600 جنيها للطن رفيع الحبة، و6850 جنيهًا لطن أرز عريض الحبة.

وحذرت الوزارة المزارعين والموردين لمحصول أرز الشعير، أنه في حالة الامتناع عن التسليم يعاقب المزارع بعدم السماح له بزراعة الأرز في العام التالي، مع عدم صرف الأسمدة والمبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات.

ويعد عدم تسليم النسبة المقررة من المحصول، إلى وزارة التموين والتي حددتها الدولة نحو طن عن كل فدان، مخالفة تموينية، ويتم حساب قيمة الأرز الشعير غير المسلّم بمبلغ عشرة آلاف جنيه لكل طن، ويلتزم بسدادها كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة.

اقرأ أيضا| استقرار أسعار السلع التموينية حتي نهاية ديسمبر