الفاو: 828 مليون شخص يعاني من الجوع بسبب التغيرات المناخية

زيتوني ولد دادا ، نائب مدير مكتب الفاو لتغير المناخ والتنوع البيولوجي والبيئة
زيتوني ولد دادا ، نائب مدير مكتب الفاو لتغير المناخ والتنوع البيولوجي والبيئة

قال زيتوني ولد دادا ، نائب مدير مكتب الفاو لتغير المناخ والتنوع البيولوجي والبيئة"، إن الإحصائيات تشير  إلى أن 828 مليون شخص يعاني اليوم من الجوع، أسباب هذا الوضع متعددة لكن من أبرزها التغير المناخي ويؤثر على المحاصيل الزراعية بسبب تراجع الموارد المائية والفيضانات ونحن اليوم مهددون بانعدام الأمن الغذائي، وهو الوضع يتفاقم مع الحرب في أوكرانيا وتداعيات جائحة كورونا.

 

وأضاف" زيتوني ولد دادا " خلال مداخلة هاتفية عبر تقنية زووم ، مع الاعلامية إنجي أنور ، ببرنامج " مصر جديدة" المذاع على قناة ETC"  " اليوم اثنين ، أن العالم يعيش اليوم "أزمة مناخية حقيقية"، وأن هذا الوضع يهم جميع الدول بدون استثناء، مشيرا إلى أنه في حال عدم اتخاذ إجراءات استعجالية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة فسيصبح أمننا الغذائي، الطاقي والمائي مهددا.

وتابع :" نحن نعيش أزمة مناخية حقيقية، وهذا الوضع يهم جميع الدول بدون استثناء، فجميع الكوارث التي نعيشها اليوم، من فيضانات، جفاف، حرائق الغابات مرشحة للارتفاع اذا ما لم نتخذ إجراءات استعجالية توقف هذا الأمر".

وأكمل :" للأسف مساهمات ومجهودات الدول المتخذة حتى الآن للحد من تداعيات تغير المناخ وتنفيذ تعهدات اتفاق باريس غير كافية. يجب على الجميع أن يعي خطورة الأزمة المناخية، فهي تؤثر على جميع مناحي الحياة، تهدد أمننا المائي، الطاقي وحتى الغذائي".

اقرأ أيضاً .. مكتب الفاو: التعهدات الدولية غير كافية لمواجهة أزمة المناخ