بيع 1500 قطعة.. إقبال كبير على شراء عملة الـ100 جنيه التذكارية بقمة المناخ

العملة التذكارية فئة الـ100 جنيه
العملة التذكارية فئة الـ100 جنيه

أقامت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، معرضًا داخل جناح وزارة المالية في المنطقة الخضراء "Green zone" بمؤتمر  المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ، لعرض العملات والميداليات التذكارية.

وشهد المعرض إقبالاً كبيرًا من ضيوف المؤتمر، على شراء العملة التذكارية خاصة العملة التذكارية الخاصة بالمؤتمر فئة الـ100 جنيه. 


في هذا السياق، قالت سندي محمد تعمل مترجمة وعضو بالمكتب الفني لرئيس مصلحة سك العملة في تصريح خاص  لـ« بوابة اخبار اليوم»، إن المعرض شهد إقبالًا كبيرًا من قبل ضيوف المؤتمر سواء من المصريين أو الأجانب لاقتناء إصدارات المصلحة من العملات التذكارية والميداليات التي تمثل تاريخ مصر وحضارتها على مصر العصور، ومنها ميداليات مسار العائلة المقدسة، والقاهرة التاريخية وأسرة محمد علي.

وأضافت ساندي، أن المعروضات تنقسم إلى قسمين عملات تذكارية وميداليات تذكارية، لافتة إلى أن الميداليات تكون مصنوعة من النحاس الخام مطلي فضة أو ذهب. 

وأشارت إلى أن أكثر عملة شهدت مبيعات هي العملة المعدنية الخاصة بالمؤتمر فئة الـ100 جنيه ووزنها 30 جرامًا من الفضة وتم صك 3000 قطعة منها وسعرها 750 جنيهًا وتم بيع أكثر من 1500 قطعة حتى الآن. 

وأضافت أن هناك مجموعة من العملات الخاصة بالمشروعات بها جميع المشروعات ومطبوعة على فئة الجنيه والنصف جنيه، لافتا إلى أن هناك مجموعة عملات تذكارية أيضًا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأخرى للسادات، وهناك مجموعة تذكارية خاصة بالسفينة إيفر جيفن وأخرى لمسار العائلة المقدسة وسعرها 1340 جنيهًا.