جنايات المحلة تُحيل قاتل زوج طليقته ومعاونيه إلى المفتي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات المحلة، وبإجماع الآراء، بأحالة 4 متهمين قتلوا أخر،  إلى مفتي الجمهورية، لبيان الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة ٣ يناير المقبل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار  أيمن سليمان بدر  وعضويه المستشارين عمرو عبده شاهين و جورج فخري يوسف روساء، وأمانه سر رامي فاروق شعيب وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١٦٧٦٦ لسنه ٢٠٢١ جنايات قسم زفتي،  والمقيدة برقم ٢٤٩١ لسنه ٢٠٢١ كلي شرق طنطا.

اقرأ أيضاً| السجن ١٥عامًا لقاتل زوجته مُحفِظة القرآن ودفنها بحظيرة ماشية بالغربية

أنه في يوم ٢٠٢١/٩/٣، دائرة قسم زفتي محافظة الغربية، قام المتهمين الأول الشحات ع. م. ال.  والثاني أدهم .ال.ع.م.ال والمتهم الثالث عاصم .ال. ع.م.ع.ال والرابع محمد .أ.ر . أ.ع. والمتهمة الخامسة رانيا ع.م.ع.ال. والمتهمة السادسة نفيسة .ال.أ.ال . قاموا بقتل المجني عليه محمد علي حسن الديب مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم علي إزهاق روح المجني عليه، وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء (سكاكين) وأداة معدنية (كبشه).

وتعود أحداث الواقعة بعد زواج المجني عليه من السيدة آمال أ.ر.أ والتي هي تعد طليقة المتهم الأول الشحات .ع .م.ع.ال.

يأس المتهم الأول، مطلق الأخيرة، من فشله المتكرر في أرغام طليقته على أن تنفصل عن زوجها، ليردها الي عصمته، فطرأت فى عقله فكرة الخلاص من زوجها، وفي سبيل أن ينفرد به دعاه إلى جلسه صلح لتسوية الخلافات بينهم، واتفق مع المتهمين الثاني والثالث، أن يختبئان له فى المكان الذي سيلتقيان فيه، وبالفعل ترقباه.

أثناء ذلك حاولت زوجة المجنى عيه الوصول له قبل أن يذهب إلى طليقها، وبالفعل هاتفته وطلبت منه أن لا يذهب لكنه لم يمتثل لطلبها، وبعد أن وصل إلى المكان تعدى عليه المتهم الأول والثالت والمتهمة الخامسة، طعناً بالسكاكين وأداة معدنية ( كبشة )، واقتادوه للطريق العام، ولحق بهم المتهم الرابع، واستمروا في تعديهم عليه الي أن فارق الحياة، وشاركت المتهمة السادسة في اتفاقهم الإجرامي بعد تمام الواقعة، في أن توجهت لمسكن المجني عليه، وقامت بتمزيق وثيقة زواجه من زوجته، ليتذرعوا علي قبح جرمهم بأنه كان يوجد علاقة آثمة بين المجني عليه وبينها.