لمرضى السكري.. 5 تغييرات تساعدك في تعزيز المناعة يجب ألا تتجاهلها

مرضى السكري
مرضى السكري

غالبًا ما تتطلب الإصابة بمرض السكري زيارات متكررة للطبيب للحصول على المشورة الطبية للحفاظ على مستويات السكر في الدم، وقد يتضمن جدول العلاج الخاص بك الأدوية، والمراقبة اليومية لمستويات السكر في الدم، وإجراء تغييرات على نظامك الغذائي، ويمكن أن يضعف مرض السكري مناعتك وقد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

ويعتبر إدخال بعض التغييرات على نظامك الغذائي ونمط حياتك لا يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم الصحية فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى عن طريق بناء مناعتك.

ووفقا لما ذكره موقع "thehealthsite"، فيما يلي بعض الطرق لتعديل روتينك اليومي للسيطرة على مرض السكري:


توقف عن الشرب والتدخين

يؤثر التدخين والشرب بشكل كبير على مناعتك، وعندما تكون مصابًا بداء السكري، يمكن أن تكون التأثيرات أكثر وضوحًا، وتم العثور على كلاهما يتداخل مع الدورة الدموية الصحية، وفي حالة مرضى السكر، قد يجعل من الصعب إدارة مستويات السكر في الدم، وهذا بدوره قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

إذا كنت مدخنًا بكثرة، فيمكنك البدء بالحد من استهلاكك اليومي، وفي النهاية جعله لا شيء. من استهلاكك اليومي، وفي النهاية المفتاح هو قوة الإرادة والمثابرة على الإقلاع عن التدخين.

تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا

يعد تناول نظام غذائي متوازن يتكون من العناصر الغذائية مثل البروتينات والكربوهيدرات والحديد وما إلى ذلك بالكمية المناسبة طريقة رائعة للتحكم في مرض السكري وتعزيز مناعتك.

حافظ على جدول مناسب لتناول الطعام وحاول أن تحافظ على الجزء الذي تتناوله من الطعام تحت السيطرة قدر الإمكان، واختر الوجبات الخفيفة والمتكررة بدلاً من تلك التي تجعلك تشعر بالثقل ، وتأكد من تناول كلاهما - وجباتك والأدوية الموصوفة لك في الوقت المحدد.

إضافة المكملات الصحية إلى روتينك اليومي

المكملات الصحية هي إحدى الطرق الفعالة لتعزيز مناعتك دون تغيير روتينك كثيرًا، ويمكن إضافة مكمل يحتوي على العديد من الأعشاب التي تم اختبارها على مدار الوقت والتي تعمل بشكل جيد لتعزيز وظائف المناعة.

خصص وقتًا للعناية بالبشرة

يمكن أن يتأثر الجلد بمرض السكري بطرق مختلفة، وأن إحدى الطرق هي أنك قد تشعر بألم وخز أو إحساس بالخدر في يديك وقدميك، وقد يعاني المرء من عتبات أعلى لأحاسيس الألم ، مما يعني أنك قد لا تشعر بالألم بشكل حاد مثل أي شخص غير مصاب بالسكري، ويستغرق أي ألم أو إصابات وقتًا أطول للشفاء أو قد يجعل عملية الشفاء صعبة.

العناية بترطيب بشرتك يوميًا باستخدام المرطب ، وفرك القدمين ، والفحص الدقيق ، وزيارة الطبيب ، خاصةً في حالة الإصابة ، يعمل على الحفاظ على مرض السكري .

التخلص من السموم

يمكن أن يكون اختيار وصفات ترطيب التخلص من السموم مثل العصير الأخضر وماء القرفة وما إلى ذلك طريقة رائعة لتحسين مناعتك، ويمكن أن تكون إزالة السموم بالأطعمة النيئة غير المصنعة مثل الخضروات والمكسرات والبذور وما إلى ذلك فعالة لتطهير الجسم من السموم، ومستويات السكر في الدم الصحية ، والمساعدة في التحكم في وزنك، وتحسين مناعتك.

 

اقرأ أيضا:- دراسة تُحذر من خطر النوم أقل من 5 ساعات