مركز أسيوط يتابع مشروعات مبادرة «مشروعك»

مبادرة «مشروعك»
مبادرة «مشروعك»

واصلت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أسيوط، تنفيذ ومتابعة مبادرة مشروعك الممولة من برنامج مشروعك تحت إشراف وزارة التنمية المحلية، وبإشراف اللواء هشام آمنة وزير التنمية، وتحت رئاسة المراكز والمدن والأحياء، وصل موظفي المراكز متابعة المشروعات الناشئة عن البرنامج. 

في إطار توجيهات وزارة التنمية المحلية تحت إشراف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتكليفات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بعمل خطة ندوات و مؤتمرات ومعارض ومتابعة المشروعات الاستثمارية الممولة من برنامج مشروعك قام المهندس حسني درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط بتكليف قسم المتابعة بادارة مشروعك بالمرور على المشروعات المسجلة بالبرنامج. 

اقرأ أيضا|القوى العاملة تنظم جولات ميدانية لمواقع عمل بالمنطقة الصناعية في أسيوط

ويأتي ذلك تحت إشراف ومتابعة آمال حمدي مدير ادارة مشروعك بالمركز، وعفاف عبد العليم مسئول قسم المتابعة بالإدارة، و رؤساء القري وسكرتيري مجالس القري بقريتي منقباد وبني حسين.

ومبادرة مشروعك للشباب التابع لوزارة التنمية المحلية بدأت منذ عام 2015 ولكنه شهد نقلة نوعية في عام 2018 وحقق حجم تمويل كبير يصل إلى 23.8 مليار جنيه بالتعاون مع 6 بنوك وهناك 195 ألف و600 مشروع ناجح على الارض وفر حوالي مليون و500 ألف فرصة عمل حقيقية.

ولها 260 مقر لبرنامج مشروعك موزعين على محافظات الجمهورية ككل ومتاحين لتقدم أي شاب لإقامة مشروعه، موضحا أن الدولة تشجع الشباب على مشروعات ريادة الأعمال وتساعدهم في إعداد دراسات الجدوى وتسهيل الاجراءات مع توافر الاوراق الثبوتية الخاصة به، بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.