خلال فصل الشتاء.. 5 نصائح تساعدتك في التغلب على البرد والبقاء بصحة جيدة

ارشيفية
ارشيفية

مع دخول فصل الشتاء، تكون فرصتك في الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا أعلى بكثير، بسبب ضعف جهاز المناعة، ومع ذلك هناك بعض التغييرات في نمط الحياة لمحاولة البقاء بصحة جيدة قدر الإمكان في الطقس الأكثر برودة.

ووفقا لما ذكره موقع "thehealthsite"، إليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك ولياقتك خلال فصل الشتاء.

زيت الكافور

يعتبر زيت الكافور أحد أفضل العلاجات للتخلص من البرد والسعال والاحتقان، حيث يحافظ على مشاكل الأنف والجهاز التنفسي الحادة مثل التهاب الأنف الذي يسبب الاختناق والسعال، ويمكن أن يؤدي احتقان الأنف والصدر أيضًا إلى الصداع والجيوب الأنفية وألم في العضلات والمفاصل.

 

يمكن أن توفر الخاصية المهدئة لزيت الكافور الراحة للصداع والعضلات، لذلك أضف بضع قطرات من زيت الكافور إلى ماء الاستحمام لتشعر بالاسترخاء وتخلص من احتقان الأنف أو استخدم أجهزة الاستنشاق الأنفية المتوفرة بسهولة في السوق.

 

الغرغرة بالماء المالح

 

ثبت أن الغرغرة بالمياه المالحة الفاترة تعمل على تهدئة التهاب الحلق وخدشته والتخلص من السعال المتراكم، أضف الماء الفاتر إلى كوب وقم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح فيه قبل الغرغرة في حلقك، وكرر مرتين على الأقل يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

استنشاق البخار

 

هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف احتقان الأنف وسيلان الأنف ، قم بغلي الماء في وعاء بخاري كبير حتى يبدأ البخار في التكون، وأبقِ رأسك فوقها وتنفس بعمق من خلال أنفك. للحصول على نتائج أفضل ، أضف ملعقة واحدة من النعناع في الماء.

 

حافظ على راحة البال

 

الشتاء هو أفضل وقت للاستمتاع ببعض النوم الدافئ بسبب لياليها الطويلة، استثمر في بطانية دافئة وحافظ على وضعية جيدة عند النوم ليلًا، والحفاظ على نمط نوم صحي هو مفتاح الصحة الجيدة في الشتاء.

 

تعقيم وارتداء القناع

من الضروري تطهير يديك بشكل متكرر والاحتفاظ بالقناع خاصة عندما تكون في الهواء الطلق لتجنب الإصابة بعدوى الفيروس وحماية الآخرين من حولك أيضًا، واستخدم معقم يدين عالي الجودة للحفاظ على نظافة اليدين من أي نوع من الجراثيم أو الفيروسات.