يسرا تبكى أثناء توجيه التحية لروح هشام سليم بحفل افتتاح «القاهرة السينمائي»

النجمة الكبيرة يسرا
النجمة الكبيرة يسرا

لم تتمالك النجمة الكبيرة يسرا نفسها، حيث بكت خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وذلك بعدما وجه المهرجان التحية للراحل هشام سليم شقيق زوجها خالد سليم.

وحرص القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، على تكريم اسم الفنان الراحل سمير صبري الذي رحل عن عالمنا في مايو الماضي. 

وعرضت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي فيديو يضم لقطات من أعمال الفنان الراحل سمير صبري وأغاني ومنها: "في حاجة حصلت، سكر حلوة الدنيا سكر، ليلة"، تقديرًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية.

وانطلقت الأحد بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي والذى يشارك فيها 100 فيلم تمثل حوالى 53 دولة في مسابقات المهرجان المختلفة.

ويكرم المهرجان في حفل افتتاحه النجمة المصرية الكبيرة لبلبة بمنحها جائزة فاتن حمامة لانجاز العمر والمخرجة كاملة أبوذكري، جائزة فاتن حمامة للتميز، والمخرج المجرى الكبير بيلا تار جائزة الهرم الذهبي.

ويعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، فيلم The Fabelmans  للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.
 
وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

اقرأ أيضاً .. دينا فؤاد تتألق بإطلالة ساحرة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي | صور