الضرائب: توقيع إتفاقية تحاسبية مع إتحاد الغرف التجارية عن نشاط تجارة المصوغات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع  مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب وإبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، اتفاقية تحاسبية عن نشاط تجارة المصوغات بالتجزئة، وذلك للحالات التقديرية وفقًا لأحكام القانون 91 لسنة 2005 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وأكد مختار توفيق أن توقيع هذه الاتفاقية التحاسبية، يأتي حرصًا من وزارة المالية ومصلحة الضرائب على مراعاة المستجدات التي طرأت على نشاط تجارة المصوغات بصفة عامة وتجارة المصوغات بالتجزئة بصفة خاصة، ورغبة كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب والاتحاد العام للغرف التجارية، في الوصول إلى حلول للنزاعات القائمة بين هذا النشاط والمصلحة، والعمل على تلافي أي نزاعات قد تنشأ مستقبلًا.

كما أعرب  مختار توفيق عن شكره للعاملين بقطاع الفحص بمصلحة الضرائب والعاملين بالمكتب الفني لرئيس المصلحة على جهودهم على مدى فترة طويلة للوصول إلى صياغة هذا البروتوكول، لافتًا أننا كمصلحة ضرائب منفتحين لنجلس سويا مع كافة قطاعات المجتمع الضريبي وذلك وفقا لتوجيهات وزير المالية لعمل لقاءات مستمرة مع كافة الأطراف،  مطالبا كل الغرف بضرورة عقد لقاءات مستمرة مع المصلحة لحل كافة المشكلات والمعوقات.

ومن جانبه أكد المهندس  إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن توقيع هذه الاتفاقية يُعد نجاحًا جديدا في التعاون بين وزارة المالية، ومصلحة الضرائب المصرية، من جهة والاتحاد العام للغرف التجارية، وشعبة المشغولات الذهبية والفضية والبلاتينية من جهة أخرى.

أشارا إلى أن هذا نهج مثمر تتبعه وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية في التواصل المستمر مع المجتمع الضريبي بمختلف فئاته وتؤكد على اهتمام وزير المالية بالتواصل الفعال مع كافة الممولين،  لافتا إلى أن وجود هذه الكوكبة من قيادات مصلحة الضرائب في هذه الاحتفالية لتوقيع بروتوكول المحاسبة الضريبية للمشغولات الذهبية يعكس اهتمام وزارة المالية ومصلحة الضرائب،ودعمها للاتحاد العام للغرف التجارية بمختلف الغرف والشعب التي يشملها.

وأوضح العربي أن توقيع هذه الاتفاقية لصالحنا جميعا سواء تجار أو صناع،وكذلك في صالح الوطن كله، فكل فرد منا لابد أن يؤدي ما عليه من ضرائب،ويوفي حقوق هذا الوطن.

وتوجه العربي  بالشكر لكل من وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب المصرية وقيادات المصلحة على جهودهم في سبيل الوصول إلى هذا البروتوكول، وأيضا على تلبيتهم الدعوة والاحتفال بتوقيع الاتفاقية التحاسبية.

وأوضح المهندس  هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية  إنه إيمانًا من مجلس إدارة الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالمسئولية الملقاة على عاتقهم منذ أن تم انتخابهم من الجمعية العمومية للشعبة، لتمثيل المصالح الاقتصادية والتجارية الداخلية، وتشجيع وتنمية قطاع المصوغات والمجوهرات بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية، قائلا إنه كــــان هدفنا الأساسي هو التحرك بخطوات ت ثابته وسريعة نحو حل العديد من المشاكل والصعوبات التي يتعرض لها منتسبي القطاع من الصناع والتجار ومؤدي الخدمات في جميع أنحاء الجمهورية بهدف تحقيق الانضباط والاستقرار في السوق الداخلي للمشغولات الذهبية، وذلك تمهيدًا للوصول للعالمية من خلال التوجه إلى تصدير المشغولات الذهبية المصرية المصنوعة بأياد مصرية محترفة توارثناها من أجدادنا العظماء.

وتابع: فى سبيل ذلك  قام مجلس الإدارة حتى يومنا هذا بعقد ثَمان اجتماعات لمجلس إدارته واجتماع واحد لهيئة مكتبه تم خلالها مناقشة العديد من القضايا والمشاكل التي يتعرض لها القطاع، وتم طرح العديد من المقترحات والتوصيات التي نتطلع إلى تحقيقها، واستطعنا بالعمل وبدعم كامل ومساندة من المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد أن نصل اليوم إلى توقيع اتفاقية تحاسبيه لنشاط المصوغات بالتجزئة مع مصلحة الضرائب المصرية.

إقرأ أيضاً تحذير هام من الضرائب بشأن الشركات غير الملتزمة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية