عاجل

رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك يترأس القداس على هامش مؤتمر قمة المناخ

 مجلس الأساقفة الكاثوليك
مجلس الأساقفة الكاثوليك

ترأس اليوم الأحد، غبطة الكاردينال فريدولين بيسونجو، رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك بإفريقيا، صلاة القداس الإلهي، بالطقس اللاتيني، باللغتين الإيطالية، والإنجليزية، وذلك ببازيليك العذراء سيدة السلام، بشرم الشيخ.

جاء ذلك بمشاركة المطران نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، ونيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والمطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والأب إرميا نشأت، راعي البازيليك، والشخصيات الكاثوليكية الأخرى.

وأعطى غبطة الكاردينال كلمة العظة قال فيها: سعيد بوجودي في هذه الكاتدرائية، سلام من كل أعضاء مجلس الأساقفة، شكر خاص لهذه الرعية، والشعب المصري على استقبالهم الملىء بالمحبة.

وأضاف "العالم ملئ بكل ما هو ضد المحبة والإنسانية، ولكن نور المسيح يضئ دائمًا في هذا الظلام. بولس يلخص هذا كله بأن علينا أن نعمل، ويؤكد ذلك قداسة البابا يوحنا بولس بأن وسط هذه الصعوبات. يجب على الإنسان أن يعمل صلاتنا أن سبب وجودنا في شرم الشيخ، لكي نعمل العالم صالحًا، لمعيشة كل البشر عالم أفضل وهذا ما لخصه البابا قداسة فرنسيس في رسالتيه laudato si and fratelli tutti".

اقرأ أيضا :- بطريرك الكاثوليك يغادر البحرين عائدًا لمصر عقب مشاركته في زيارة البابا فرنسيس

الجدير بالذكر أن هذا القداس الإلهي جاء على هامش مشاركة الكنيسة الكاثوليكية في مؤتمر قمة المناخ كوب 27، الذي يقام حاليًا، بمدينة نصر.