Advertisements

التموين: احتياطي الأرز يكفي لمدة عام .. ومتوفر بـ10.5 جنيه بمنافذنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي، ومن بينها الأرز الابيض، و انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميا بجميع الأسواق والمنافذ التموين، وان هناك مخزون استراتيجي من الأرز يكفي الاستهلاك المحلى لمدة عام،

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر الأرز الأبيض بسعر10.5 جنيه للكيلو بالمنافذ التموينية، بينما يتراوح سعره بالأسواق سواء داخل "السلاسل التجارية ، أو محال السوبرماركت من من 12 إلى 15 جنيها للكيلو معبأ، ومن 11 إلى 12 جنيها للكيلو السائب.

واشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى استمرار الحملات الرقابية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.

اقرا ايضا :أبرزها حجب سلع أساسية لرفع أسعارها.. ضبط 1700 قضية تموين متنوعة

وفي سياق متصل تواصل وزارة التموين، من خلال لجان متخصصة، عمليات استلام أرز الشعير المحلي من المزارعين، وذلك عبر 150 موقع، مستهدفة شراء نحو 1.5 مليون طن لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، لصالح المقررات التموينية ، لصرفها إلى مستفيدي البطاقات التموينية ضمن المقررات التموينية الشهرية بسعر 10.5 للكيلو.

وشددت وزارة التموين، على سداد جميع مستحقات المزارعين و الموردين أرز الشعير، ‏خلال 48 ساعة بحد اقصى من التوريد، حيث انه يتم استلام المحصول

بسعر 6600 جنيها للطن رفيع الحبة، و 6850 جنيهًا لطن أرز عريض الحبة.

و حذرت وزارة التموين، المزارعين والموردين لمحصول ارز الشعير، أنه في حالة الامتناع عن التسليم يعاقب المزارع بعدم السماح له بزراعة الأرز في العام التالي، مع عدم صرف الأسمدة والمبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات.

و يعد عدم تسليم النسبة المقررة من المحصول، إلى وزارة التموين و التي حددتها الدولة نحو طن عن كل فدان، مخالفة تموينية، ويتم حساب قيمة الأرز الشعير غير المسلّم بمبلغ عشرة آلاف جنيه لكل طن، ويلتزم بسدادها كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة.

 

 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements