القوى العاملة خلال 24 ساعة| جولات ميدانية لمواقع عمل ودورات تدريبية بالمحافظات

حسن شحاته وزير القوى العاملة
حسن شحاته وزير القوى العاملة

شهدت وزارة القوى العاملة ومديرياتها العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تلقت الوزارة  تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، بشأن  قيام وفد من المديرية برئاسة علي السيد مدير المديرية بجولات ميدانية لمواقع عمل وانتاج للوقوف على أوضاع العمال، والاطمئنان على سير العمل والإنتاج بشكل منتظم. 

شملت زيارة أحد  مصانع الأقمشة بمدينة الصفا الصناعية ببنى غالب، و جولة ميدانية لمقر "القرية الذكية" بأسيوط لمتابعة سير العمل بالشركات ، فضلا عن  زيارة لإحدى المطاحن، كما تلقت الوزارة "قوى عاملة الوادي الجديد": بدء دورة تدريبية على مهنة توصيلات الكهرباء.
كما تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد بشأن البدء في تنفيذ دورة تدريبية  على مهنة كهرباء التوصيلات والتركيبات بقرية الموشية بالداخلة، وذلك بالتنسيق مع مركز التشييد والبناء بالداخلة. استكمالا لخطة التدريب المهني للوزارة للعام المالي الحالي، وتنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته، بالتنسيق مع كافه الجهات لتدريب وتأهيل شباب الخريجين على المهن التي يحتاجه سوق العمل .

اقرأ ايضا: القوى العاملة تنظم جولات ميدانية لمواقع عمل بالمنطقة الصناعية في أسيوط

كما تلقت الوزارة تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية، بشأن عقد اختبار ١٧ متدربة على مهنة التفصيل والخياطه، وذلك  بعد اتمام  البرنامج التدريبي، وشمل اختبارا نظرياً وأخر عمليا، ليتم  توفير فرص عمل  مناسبة للسيدات بالمحافظة بعد التدريب.