وزير التنمية المحلية يبحث مع نظيرته الكاميرونية تعزيز التعاون بين البلدين

وزير التنمية المحلية يبحث مع نظيرته الكاميرونية  تعزيز التعاون بين البلدين
وزير التنمية المحلية يبحث مع نظيرته الكاميرونية  تعزيز التعاون بين البلدين

التقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع سيلستين كيتشا وزيرة الإسكان والتنمية المحلية بدولة الكاميرون بحضور عدد من قيادات الوزارتين علي هامش مشاركة وزير التنمية المحلية في قمة المناخ COP27 المنعقدة حالياً في مدينة شرم الشيخ.

و في بداية اللقاء تقدمت وزيرة الإسكان والتنمية المحلية الكاميرونية بخالص التهنئة لوزير التنمية المحلية على النجاح المصري الباهر  فى التنظيم الرائع لقمة المناخ بشرم الشيخ، مؤكدة أن هذا التنظيم يعد نجاحًا كبيراً سيسجل باسم مصر والقارة الأفريقية بأكملها وهو ليس غريباً علي الدولة المصرية .

المدير العام لـ«الإيسيسكو» يلتقي الأمين العام لـ«آيزو» في شرم الشيخ

وقالت الوزيرة الكاميرونية ان العلاقات الثنائية علي الطريق الصحيح ونتمني ان تشهد قوة دفع كبيرة وانطلاقة في آليات العمل المشترك في جميع المجالات الحيوية خلال الفترة المقبلة .

وأكد وزير التنمية المحلية علي متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين ، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة، خاصةً على صعيد الاستثمارات المصرية في القطاعات الحيوية.

وأشار اللواء هشام آمنة إلي حرص الحكومة علي توفير كل الدعم اللازم لتسهيل الاستثمارات المصرية في الكاميرون بما يحقق توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم حالياً والعمل على فتح أفاق واعدة لتعاون اقتصادى واستثماري شامل بين البلدين وبما يحقق مصالح الشعبين .

وأكد "آمنة" أن الحكومة تضع نصب أعينها العلاقات التجارية والاقتصادية علي رأس أولويات علاقتها مع الأشقاء الأفارقة بقدر اهتمامها بالعلاقات السياسية الأخوية والتنسيق في العديد من الملفات وزيادة فرص الاستثمار للشركات المصرية بأفريقيا .

كما أعربت الوزيرة الكاميرونية عن تطلع بلادها للاستفادة من تجربة مصر التنموية التي تتضمن العديد من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الماضية منذ تولي الرئيس السيسي ، كما أشارت إلى تقديم الحكومة الكاميرونية لكافة التسهيلات والتيسيرات التي تساهم في الدفع بالاستثمارات بين البلدين والتعاون بين القطاع الخاص والحكومي .

كما شهد اللقاء بحث أوجه التعاون في بين الجانبين خلال الفترة المقبلة فيما يخص مواجهة التحديات التي تواجه الادارة المحلية وظاهرة المتغيرات المناخية وتعزيز دور المدن والمحافظات المحلية .

و أكد الجانبين حرصهما على استمرار التعاون المثمر بين مصر والكاميرون في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين قياداتي البلدين وتم الاتفاق علي استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة وتبادل الزيارات بما يساهم في الارتقاء بالتعاون الثنائي في كافة المجالات.