بتكلفة قدرها 48 مليون دولار.. دعم هندسي لتطوير التقنيات البصرية بالجيش الأمريكي

تطوير التقنيات البصرية
تطوير التقنيات البصرية

تلقت شركة QinetiQ عقدًا قيمته 48 مليون دولار، لتوفير البحث والتطوير والدعم الهندسي للحلول البصرية لمركز C5ISR التابع للجيش الأمريكي.

وبموجب الاتفاقية، ستركز الشركة على معالجة الصور وقدرات البصريات المتقدمة في إدارة تكامل البحوث والتكنولوجيا، وقسم معالجة الصور بالمركز، وسيتم تنفيذ العمل الخاص بالعقد في غضون 24 شهرًا، و 24 شهرًا فترة اختيارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة QinetiQ الأمريكية والرئيس شون بورفيس: "تتوافق أهداف مهمة العلوم والتكنولوجيا للجيش الأمريكي مع عملنا الشامل عبر فضاء C5ISR".

وأضاف: "نحن نركز على توفير الهندسة التي تقودها المهام لحماية جنودنا ونسائنا أثناء تحقيق الأهداف التشغيلية، ونفخر بالعمل مع الجيش في جهود البحث والتطوير والتصوير."

دعم المشهد المتطور لمهمة الجيش الأمريكي

ووفقًا لـ QinetiQ، سيمكن العقد مركز C5ISR من تقديم المزيد من المساعدة في برامج تحديث الجيش وأهداف بحث الفريق متعدد الوظائف.

وتشمل هذه المبادرات برامج Soldier Lethality، و Next Generation Combat Vehicle، و Future Vertical Lift، والتي تم تطويرها من خلال الخوارزميات، وتركيب الأجهزة، والبرمجة، وهندسة الأنظمة، والبصريات المتقدمة، والعرض، وحماية المستشعرات.

اقرأ أيضًا.. أمريكا تخطط للحصول على بنادق كلاشينكوف الروسية AK-74

وأوضح ستيفن إيويكي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام في QinetiQ C5ISR Business، قائلا: "البصريات المتقدمة والمعالجة الشاملة للصور، تمنح قواتنا ميزة في مشهد مهام دائم التطور".

وتابع: "نحن نقدر العمل الذي نقوم به في مجال الأمن القومي، ويشرفنا أن نواصل دعمنا لأهداف تحديث الجيش".

QinetiQ في الدفاع الأمريكي

وفي أغسطس، استحوذت شركة QinetiQ على شركة Avantus Federal LLC ومقرها الولايات المتحدة مقابل 590 مليون دولار، وAvantus هي مزود حلول لوزارة الدفاع الأمريكية، ووزارة الأمن الداخلي، ومجتمع الاستخبارات الأكبر، والوكالات المدنية الفيدرالية.

ومن خلال الاستحواذ، من المتوقع أن تعزز QinetiQ تحليل البيانات، والاستشارات، والقوى العاملة الفنية لدعم مشاريع الدفاع المستقبلية التي تشمل الاختبار والتقييم، والحلول الهندسية، والمعلومات السيبرانية، وبروفات المهام.