بسام راضي: قمة المناخ شهادة عالمية بمكانة مصر الإقليمية والدولية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد السفير بسام راضي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن  مصر تشهد استقرارًا أمنيًا وسياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا رغم الصدمات التي تعرض لها العالم بأكمله .

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": «مصر وقفت صلبة وعلى أقدام ثابتة في مواجهة الأزمات العالمية».

وأكمل بسام راضي: «الرئيس السيسي عقد لقاءات ثنائية كثيرة على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ »، متابعًا: «قمة المناخ شهادة دولية عالمية بمكانة مصر الإقليمية والدولية واسهامات مصر في ملف التحول الأخضر»، وأضاف بسام راضي:«انبعاثات الكربون من مصر قليلة لكن مصر  تسير مع الاتجاهات الدولية لخدمة الإنسانية والتنمية والبناء».

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن  قمة المناخ تعتبر أكبر قمة على مستوى العالم من حيث مستويات التمثيل من مختلف الدول .

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: «مصر لها دور شديد الاتزان في المنطقة، مصر لها إسهامات كبيرة في ملف المناخ والتحول الأخضر والاعتماد على الطاقة النظيفة، ومصر قطعت شوطاًَ كبيراً في هذا الملف ولدينا استراتيجية وطنية للهيدروجين الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة».

اقرأ أيضا|«هشام بدر»: مصر أطلقت عدة مشاريع للتكيف مع التغيرات المناخية |فيديو