متى يتم إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية؟.. التموين تجيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتساءل العديد من أصحاب البطاقات التموينية عن موعد وكيفية إضافة أبنائهم إلى البطاقة التموينية؟ خاصة بعد تصريحات الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤخرا بشأن إضافة أبناء الأسر الأولى بالرعاية ضمن المستفيدين على البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا| خطوات الحصول على الرقم السري وتفعيل البطاقة التموينية

و أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك توجيهات شفهية من وزير التموين، إلى المديريات التموينية باستقبال جميع الطلبات من المواطنين، المتعلقة بالبطاقة التموينية، وإرسالها إلى إدارة البطاقات بالديوان العام، وقال المصدر إنه حتى الآن لم يصدر أي قرارات أو توجيهات رسمية من وزير التموين تتعلق بإضافة المواليد إلى البطاقة التموينية.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية ، قد أكد خلال تصريحات سابقة، أنه لم يتم إضافة مواليد إلى البطاقة التموينية منذ العام 2005 وحتي الآن، وأوضح المصيلحى أنه وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، سيتم ضم أبناء الفئات الأولي بالرعاية، وهم أصحاب الحد الأدنى للأجور أو المعاش أقل من 2500 جنيها، والسيدات الأرامل ، ومستفيدي معاش تكافل وكرامة ،وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، بحد أقصى 2 من الأبناء، لاستكمال عدد المستفيدين بالبطاقة إلى 4 أفراد.