حكاية 100 جنيه فضية تخلد مؤتمر المناخ  | صور

صورة للعملة المعدنية
صورة للعملة المعدنية

العملة المعدنية الفضية فئة 100 جنيه المرسوم عليها شعار مؤتمر المناخ cop27 أصبحت حديث رواد المنطقة الخضراء "الجرين زوون"، وهي عملة معدنية تم سكها خصيصا بمناسبة مؤتمر المناخ وأصبح الحصول عليها غاية المشاركين في المؤتمر.

التقت "بوابة أخبار اليوم" بصلاح الباشا أمين متحف مصلحة الخزانة العامة وسك العملة ليحدثنا أكثر عنها، وقال: تم سك هذه العملة خصيصا لتخليد هذا الحدث الهام باستضافة مصر لمؤتمر المناخ كما هو الحال مع الأحداث التاريخية الهامة الأخرى التي حدثت في مصر. 

هل تم سك عملات بنفس الحجم لأحداث سابقة ؟
تم من قبل عمل مجموعة من العملات التذكارية الخاصة توت عنخ أمون بمناسبة مرور 100 عام على بناء القاهرة التاريخية وأخرى تخليدا لمسار العائلة المقدسة ودخول السيد المسيح مصر كما أن وزارة المالية بصدد إصدار عملة بمناسبة مرور 200 سنة على اكتشاف اللغة المصرية الإيجبتولوجي كما تم سك رمز للمشروعات القومية الهامة لتخليد تاريخ مصر الحديثة على المسكوكات.

ما مدى إقبال رواد المؤتمر على شراء العملات ؟
هناك إقبال كبير على شراء تلك العملة على وجه الخصوص وذلك على الرغم من ارتفاع سعرها حيث أن العملات الفضية التذكارية المسكوكة فئة 100 جنيه تبلغ قيمتها 750 جنيه.


ما عدد العملات التي تم سكها من العملة الفضية لمؤتمر المناخ؟
تم سك 1000 قطعة فضية فقط ولن يتم إعادة سكها مرة أخرى بناءا على قرار مجلس الوزراء وقانون سك العملات التذكارية، وأضاف: عملة الـ100 جنيه الخاصة بـCOP 27 هي عملة تذكارية للاقتناء وليست للتداول ويصل وزنها تقريبا 30 جراما من الفضة الخالصة.

اقرأ أيضا | «وزيرة التضامن الاجتماعي تزور جناح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي»