السفير هشام بدر: الحفاظ على البيئة «قضية وجودية»

 السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

قال السفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إنّ المبادرة من أهم المبادرات التي تطرحها مصر في قمة المناخ باعتبارها نموذج جرى تنفيذه على أرض الواقع، مضيفًا: "هذه المبادرة تحت رعاية الرئيس، الذي قال إن هذه القمة للتنفيذ، حيث اختارت مصر الرد على سؤال حيوي يسأله كل مصري ومصري، وهو ماذا نستفيد من COP27".

وأضاف بدر خلال لقاء مع الإعلامية هدير أبو زيد ، مقدمة برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "هذه المبادرة غير مسبوقة عالميا، وقررنا فيها فتح الباب للجميع على منصة موحدة، حتى يعرض كل مشروعه، وقسمناها إلى 6 فئات لاستيعاب الجميع".

وتابع المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية: "في شهر واحد استقبلنا أكثر من 6 آلاف مشروع، كلها مشروعات خضراء ذكية، فالأخضر يقلل التلوث وتستخدم طاقة متجددة وتقلل الانبعاثات، أما الذكية فإنها تعني استخدام تكنولوجيا حتى لو كانت مجرد تطبيق على الهاتف المحمول". 


وأردف السفير هشام بدر المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية: "عندما نقلل من التلوث ونقوم بعمل إعادة تدوير للمخلفات ونستخدم طاقة أقل، فإن المشروع يحقق مكسب، وبخاصة أن الحفاظ على البيئة قضية وجودية، كما أن المشروعات الخضراء تؤدي إلى حدوث مكاسب مالية مستدامة".

اقرأ أيضًا| وزيرة الهجرة تنظم جولة لشباب الباحثين في الخارج بـ«المنطقة الزرقاء»