Advertisements

ضمن فعاليات مؤتمر COP27

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك بجلسة حول المدن المستدامة

  أميرة حسام، معاون الوزيرة لشئون التنمية المستدامة
  أميرة حسام، معاون الوزيرة لشئون التنمية المستدامة
Advertisements

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في جلسة بعنوان "المدن المستدامة: خبرات دول الشمال والخبرات الدولية"، وذلك بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة - مكتب الدنمارك- والتي انعقدت ضمن فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27.

وخلال الجلسة، أشارت أميرة حسام معاون وزيرة التخطيط لشئون التنمية المستدامة، إلى دور الشباب المصري في تكوين مستقبل المدن المستدامة، والمجهودات الحكومية المبذولة في إنشاء مدن جديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلم تطوير المدن القائمة، مثل تطوير القاهرة التاريخية وعواصم المحافظات، علاوة على اصدار الاستراتيجية الوطنية للتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وركزت حسام على دور المبادرات التوعوية مثل مبادرة كن سفيرا في نشر ثقافة التنمية المستدامة بين الشباب المصري من جميع الخلفيات العلمية ومن جميع المحافظات لتوطين أهداف التنمية المستدامة، واحتضان أفكار الشباب وتحويلها لمشروعات ناجحة تخدم المدن وتعمل على مواجهة التغيرات المناخية. 

وأشارت معاون وزيرة التخطيط إلى النماذج الناجحة من مشروعات الخريجين، مثل الدراجات الكهربائية، والزراعة على الأسطح، والري من خلال وسائل التطبيقات الذكية، وإعادة تدوير المخلفات، وغيرها من المشروعات صديقة البيئة والتي تعمل على تخفيض الانبعاثات في المدن

أقرا ايضا التخطيط: عرض نجاحات «حياة كريمة» على الدول الأفريقية في COP27

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements