التخطيط: عرض نجاحات «حياة كريمة» على الدول الأفريقية في COP27

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قالت الدكتورة منى عصام مساعد وزير التخطيط لشؤون التنمية المستدامة، إنّ التحضيرات لمؤتمر قمة المناخ COP27 بدأت منذ أكثر من 7 شهور، مضيفة: "حاولنا الإعداد بشكل ممنهج للقمة والتي تعد حدث كبير قد لا يتكرر مرة أخرى".

وأضافت: مصر تمثل صوت أفريقيا، ونحاول أن نبني على قصة النجاح الخاصة بمبادرة حياة كريمة، حيث نطرحها على الدول الأفريقية، ونحاول إعادة تطبيقها فيها".


وأوضحت خلال حوارها مع الإعلامي محمد الشاذلي، مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "شعرنا بأهمية مشاركة كل العاملين في مجال تغير المناخ، وشاركنا الشركاء بالفعاليات المقترحة، ومنذ اليوم الأول، بدأنا للترتيب ليوم الحلول، وهو 17 نوفمبر أخر الأيام الموضوعية في القمة".


وتابعت مساعد وزير التخطيط لشؤون التنمية المستدامة: "نستهدف من خلال يوم الحلول خلق منصة يكون فيها كل أصحاب المصلحة يطرحون كل الحلول القابلة للتطبيق، وأعتقد أن ملامح هذا اليوم ظهرت في الجلسات التي جرى عقدها في الأيام المقبلة". 


وأكدت الدكتورة منى عصام مساعد وزير التخطيط لشؤون التنمية المستدامة: "نغطي الفعاليات بداية من يوم التمويل حتى أخر يوم، وهو يوم الحلول، وذلك بمجموعة من الجلسات التي تشترك فيها وزيرة التخطيط أو أحد أفراد الوزارة، بحسب الموضوع الذي يتم طرحه، وعقدت الوزيرة مجموعة من اللقاءات مع وزراء دول مختلفة أو مؤسسات دولية كثيرة، طرحنا فيها رؤية مصر ووزارة التخطيط فيما يخص قضايا تغير المناخ".

إقرأ أيضا|قمة المناخ| يوم «التكيف والزراعة» يشهد إطلاق 3 مبادرات