الأرصاد الجوية: طقس اليوم يشهد أمطار في مناطق متفرقة وارتفاع أمواج البحر

بيانات الأرصاد الجوية لطقس اليوم السبت
بيانات الأرصاد الجوية لطقس اليوم السبت

نشرت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لطقس اليوم السبت على مختلف أنحاء الجمهورية، لافتة أنه يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء ، حار على جنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار  خفيفة ومتوسطة على عدد من الأماكن ووجود نشاط للرياح وغيوم، ففي القاهرة الكبرى يكون الطقس معتدل نهاراً ومائل للبرودة ليلاً، وايضا معتدل نهاراً ومائل للبرودة ليلاً على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط .

أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد مائل للحرارة نهاراً ومائل للبرودة ليلاً ، كما يشهد البحر المتوسط والبحر الأحمر ارتفاعاً في الأمواج.

وبخصوص الظواهر الجوية لطقس اليوم السبت، قالت الأرصاد إن القاهرة الكبري ستكون الأجواء غائمة جزئياً بجانب نشاط للرياح احياناً، وتكون الأجواء غائمة جزئياً على جنوب الوجه البحري، أما السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري فمتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة بنسبة 40% مع وجود غيوم في الأجواء.

 

كما تكون السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء غائمة جزئياً وأمطار بنسبة 40%، وايضا جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر فستكون السماء ملبدة بالغيوم ونشاط للرياح وفرص أمطار على حلايب وشلاتين ومرسى علم بنسبة 40%.


أما شمال وجنوب الصعيد فستكون الأجواء مشمسة، بجانب وجود نشاط للرياح.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة فجاءت كالأتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 25- 18.


جنوب الصعيد 30- 16.


شمال الصعيد 26- 14.


السواحل الشمالية 24- 18.


جنوب سيناء 29- 20.