Advertisements

ما هو الفرق بين التأمين الصحي «الحالي والشامل»؟ والهيئة تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة بعنوان «أنت تسأل والهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بالمزايا والخدمات الطبية التي يمنحها مشروع التأمين الصحي الشامل وإمكانيات والشروط والإجراءات وغيرها.

 

ويُعد المشروع القومي لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، أيقونة «الجمهورية الجديدة»، التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ إيمانًا بأن توفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكل أفراد الأسرة يتصدر أولويات حقوق الإنسان فى مصر.

 

اقرا ايضا

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في افتتاح جناح منظمة الصحة العالمية بمؤتمر المناخ

 

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل أننا ماضون في تنفيذ التكليف الرئاسي بضغط الجدول الزمني لمد مظلة التأمين الصحى الشامل لكل المحافظات خلال ١٠ سنوات بدلًا من ١٥ عامًا؛ بما يسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين ترتكز على التنمية البشرية بمحوريها الصحة والتعليم.

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل» برئاسة الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، لتنمية ثقافة المواطن الصحية والخدمات المتاحة التي تقدمها الهيئة .

وفى هذا السياق، تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالاً ما هو الفرق بين التامين الصحي الحالي والتأمين الصحي الشامل؟

وأجاب موقع الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أن التأمين الصحي الحالي يغطي فئات تصل لنحو 50% من المواطنين، أما التأمين الصحي الشامل فسوف يغطي جميع المواطنين.

كما أن التأمين الصحي الحالي يكون الفرد هو وحدة التغطية التأمينية، في حين أن التأمين الصحي الشامل تكون الأسرة بأكملها هي وحدة التغطية التأمينية.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements