مبابي: أنا الأفضل في العالم.. والرئيس الفرنسي طالبني بعدم الرحيل 

كيليان مبابي
كيليان مبابي

قال كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، إنه يعد أفضل لاعب في العالم كاشفا عن سر بقاءه في مع الفريق الباريسي وعدم الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني.

 

وأضاف مبابي في حوار مع شبكة «سبورتس إلستراتد»:الذهاب إلى ريال مدريد كان أسهل، لكن كان لدي طموح مختلف.. أنا فرنسي، ابن باريس، والنجاح في باريس سيكون مميزا واستثنائيا، يدون اسمي في تاريخ بلدي مدى الحياة.. يمكنك البقاء هنا لتكون ناجحًا".

 

وواصل: "بالنسبة لنا، إنها رسالة كبيرة.. لأنه عندما أعلنت أنني سأبقى، تغيرت الكثير من الأشياء في عقلية الناس بفرنسا، وبدأوا يقولون: نعم، لسنا بحاجة إلى مغادرة البلد".

 

وأردف: "لقد اتصل بي رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، وقال لي (أعلم أنك تريد المغادرة، أريد أن أخبرك أنك مهم أيضًا في فرنسا، لا أريدك أن ترحل، لديك فرصة لكتابة التاريخ هنا.. الجميع يحبك) وأجبته أنني استمتعت بكلامه.. كانت لحظة جنونية، فالرئيس يتصل بك ويريدك أن تبقى".

 

وقال مبابي: "الفوز بكأس العالم 2018 غير حياتي، لقد تغير كل شيء بعد التتويج بالمونديال.. كنت مشهورا قبل كأس العالم، وزادت شعبيتي بعده.. استغرق الأمر مني وقتًا لأتعلم أن أبقى هادئًا".

 

وأكد أنه فكر في الاعتزال بعد يورو 2020، موضحا: "قلت: لا يمكنني اللعب للأشخاص الذين يعتقدون أنني قرد.. لكن بعد ذلك فكرت مع المحيطين بي وزملائي، واقتنعت بأنه لا يجب الاستسلام، لأنني قدوة للكثيرين، واستمراري مع المنتخب سيوجه رسالة بأننا أقوى من هذه التصرفات العنصرية".

 

وتابع نجم موناكو السابق: "عقليتي منذ أن كنت صغيرًا هي أن أحقق المزيد.. الفوز بكأس العالم الأخيرة لا يمثل سقف طموحاتي".

 

وختم: "بالتأكيد من الصعب الفوز باللقب مرتين على التوالي.. لكن إذا كنت تريد كتابة التاريخ، فعليك أن تفعل شيئًا لا يفعله أحد.. إذا لنحاول، وأعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا، والمدير الفني لم يتغير، والشعب بأكمله يدعمنا".

 

أقرا ايضاً| كلاتنبرج يحاضر الحكام والمراقبين بالأقصر.. الإثنين