الزراعة تعلن مراجعة قرارات استيراد الأغنام الحية من أستراليا

صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخية بأستراليا وبحث معه آفاق التعاون المشترك وسبل دعم وتعزيز العلاقات الزراعية بين البلدين، لافتاً إلى أنه تم طرح نقاط التعاون المقترحة وبحث امكانية قيام الجانب الاسترالي بتوفير وسائل شحن للسلع الإستراتيجية من أستراليا إلى مصر بأسعار تنافسية وإعادة النظر في القرارات المتعلقة باستيراد الخراف والأغنام الحية من أستراليا.

كما تم وضع النقاط الهامة للتعاون في مجال استنباط أصناف نباتية جديدة عالية الإنتاجية والجودة ومقاومة للجفاف والملوحة والأسرع في الانتهاء من ملف تصدير العنب المصري للسوق الاسترالي.

اقرأ أيضا | تعاون بين مصر وأستراليا في مجال تحلية المياه

كما تناول لقاء الوزيران التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي ونقل التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في مجال الزراعة وإنتاج تقاوي محسنة ومقاومة للآفات والامراض خاصة المتعلقة بالسلع الاستراتيجية كالقمح والذرة وفول الصويا التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات في مجال البحوث الزراعية التطبيقية وإنتاج الامصال واللقاحات.

واتفق الوزيران، على إعداد مسودة لمذكرة تفاهم بين الوزارتين المعنيتين تتضمن كافة اوجه التعاون وإنشاء لجنة زراعية مشتركة يترأسها وزيرا الزراعة في البلدين على أن تجتمع مرة واحدة في العام في كلآ من الدولتين علي التوالي.

جاء ذلك خلال اجتماع مؤتمر المناخ المنعقدة بشرم الشيخ وحضر الاجتماع من الجانب المصري الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة ومن الجانب الأسترالي ناشيد شودري المستشار التجاري الإقليمي لأستراليا في المنطقة.