قناة السويس: 16 محطة إرشاد تعمل بالطاقة الشمسية.. وحوافز لسفن الطاقة النظيفة

 الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حرص مصر ممثلة في قناة السويس علي الحفاظ علي استقرار سلاسل الامداد العالمية، رغم التحديات العديدة التي مرة بها الهيئة خلال السنوات الأخيرة، وأثرت علي التجارة العالمية، وعلى رأسها جائحة كورونا. 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، خلال لقاء بفضائية "اكسترا نيوز"، قائلا: "هيئة قناة السويس بدأت في تطوير 16 محطة إرشاد بطول المجري الملاحي للعمل بالطاقة الشمسية، بدلا من الطاقة التقليدية، وتحويل اسطول سيارات الهيئة للعمل بالغاز بدلا من الوقود الأحفوري.

وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن اقتراب إعلان قناة السويس عن حوافز جديدة للسفن التي تستخدم الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر والغاز الطبيعي والميثانول والأمونيا، وهو ما يتماشى بصورة كلية مع السياسة العامة للدولة المصرية للتوجه نحو السياسات الخضراء في كافة المجالات.  

أقرأ أيضا.. الفريق أسامة ربيع وأمين المنظمة البحرية الدولية يبحثان سبل التحول الأخضر

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى إن الهيئة حصلت مؤخرا على تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء أول مارينا جديدة صديقة للبيئة في الشرق الأوسط، فضلا عن اتخاذ الهيئة خطوات فعالة في مجال التحول الرقمي، مضيفا أن قناة السويس لا تهتم بالإجراءات البيئية فقط، بل تحرص أيضًا على زيادة الوعي بأهمية القطاع البحري، والدور المحوري للبحارة والعاملين بقطاع النقل البحري.