الكنيسة الكاثوليكية تفتتح مشاركتها في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

الكنيسة الكاثوليكية تفتتح مشاركتها في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ
الكنيسة الكاثوليكية تفتتح مشاركتها في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

افتتحت اليوم الخميس، الكنيسة الكاثوليكية بمصر، مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ كوب 27، والذي يقام حاليًا بمدينة السلام، شرم الشيخ في الفترة من السادس، وحتى الثامن عشر من الشهر الجاري، تحت رعاية غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

اقرأ أيضاً| رئيس "الأسقفية يشيد بالدور المصري في قمة المناخ ويدعو للصلاة لأجل البلاد

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها المطران نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، بمشاركة غبطة الكاردينال فريدولين بيسونجو أمبونجو، رئيس أساقفة كينشاسا، ورئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك بإفريقيا، ونيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والمطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، وعدد من شخصيات الكنيسة الكاثوليكية الأخرى.

وعقب القداس الإلهي، توجه وفد الكنيسة الكاثوليكية إلى المنطقة الخضراء، حيث تعرف الوفد على الخدمات، التي تقدمها المنظمات الحكومية، وغير الحكومية، لدعم البيئة، مثل: أنشطة الجامعات الحكومية، والخاصة. وتدور هذه الأنشطة حول كيفية إعادة تدوير المخلفات الحيوية.

وتقابل وفد الكنيسة الكاثوليكية مع ممثلي جمعية الصعيد للتربية والتنمية، حيث دار الحديث حول أهمية دور الصناعات الحرفية في دعم البيئة، من خلال استخدام مكونات البيئة في بعض الأعمال الفنية.