استعدادات حماية المستهلك للجمعة البيضاء.. خط ساخن وسيارات الضبطية القضائية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعد جهاز حماية المستهلك، لاستقبال الجمعة البيضاء، التي تنطلق بالأسبوع الأخير من نوفمبر كل عام، حيث أنه موعد ثابت لبدء تخفيضات الجمعة البيضاء.

وشن الجهاز حملات مستمرة على مدار الساعة لإحكام الرقابة على الأسواق، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. 

كما أطلق جهاز حماية المستهلك، سيارات الضبطية القضائية لتجوب الأسواق، للتأكد من التزام التجار ببيع المنتجات دون مبالغة فى الأسعار، وتحرير محاضرللمخالفين، وإحالتها الى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتأكد من جدية العروض والتخفيضات خلال الجمعة البيضاء.

وطالب جهاز حماية المستهلك المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، وخاصة شكاوي ارتفاع أسعار غير مبر، والغش التجاري، والتخفيضات والعروض الوهمية خلال الجمعة البيضاء، عبرالخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي.

 كما طالب جهاز حماية المستهلك المواطنين بالتأكد من حقيقة التخفيضات المقدمة خلال عروض الجمعة البيضاء، والتأني أثناء الشراء، والتمسك بالحصول على فاتورة الشراء، والشراء من المتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوقة في حال الشراء الإلكتروني، وعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة .

وشدد جهاز حماية المستهلك على جموع "التجار والموردين" بضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمة للمواطنين والالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده وأن يكون السعر شامل الضرائب، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التي قد تصل إلى غرامة مليوني جنيه.

اقرأ أيضًا| 8 نصائح للمستهلك خلال الجمعة البيضاء.. وغرامة 2 مليون جنيه للتجار المخالفين