على هامش فعاليات قمة المناخ <<COP27>>..

وزير الصحة يثني على المجهودات المبذولة لهيئة الرعاية الصحية في مؤتمر المناخ

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

 

"وزير الصحة والسكان" و "رئيس هيئة الرعاية الصحية" يتفقدان جناح هيئة الرعاية الصحية بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ <>

وزير الصحة والسكان يثني على المجهودات المبذولة لهيئة الرعاية الصحية في مؤتمر المناخ .. ويؤكد: أهمية إنجاح هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه مصر الآن <>

رئيس هيئة الرعاية الصحية: لأول مرة في مصر .. قياس البصمة الكربونية الشخصية بالروبوتات الذكية داخل جناح ومعرض الهيئة بمؤتمر المناخ

رئيس هيئة الرعاية الصحية: توعية بالمبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر) بالروبوتات الذكية داخل جناح ومعرض الهيئة بمؤتمر المناخ بمختلف اللغات الأجنبية 

رئيس هيئة الرعاية الصحية: نسعى خلال المؤتمر إلى بحث التعاون وعقد شراكات مع مختلف الجهات والهيئات ذات المكانة الدولية المتميزة بمجالات الرعاية الصحية الخضراء .. وتشجيع مناخ الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر وإقامة المشروعات الصحية الخضراء المستدامة

 

تفقد الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جناح الهيئة العامة للرعاية الصحية بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ <>.

وشملت الزيارة، الاستماع إلى رحلة الهيئة العامة للرعاية الصحية في التحول الأخضر لمستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث أشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي، أول مستشفى تحصل على درجة الإعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH) بمصر، وذلك تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ <>.

وشملت الزيارة، التعرف على خدمات هيئة الرعاية الصحية بالجناح المخصص لها بالجناح الحكومي بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ، وهي ولأول مرة في مصر إتاحة خدمة قياس البصمة الكربونية الشخصية من خلال الروبوتات الذكية لجميع رواد معرض مؤتمر المناخ طوال فترة انعقاد المؤتمر.

وشملت أيضًا، التعرف على الخدمات المجانية لجناح الهيئة العامة للرعاية الصحية لتقييم الحالة الصحية وقياس العلامات الحيوية والإسعافات الأولية، لجميع رواد معرض مؤتمر المناخ <> طوال فترة انعقاد المؤتمر، إضافة إلى توعية بالمبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر) من خلال الروبوتات الذكية بمختلف اللغات الأجنبية.

وأثنى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على المجهودات المبذولة لهيئة الرعاية الصحية خلال انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية، من خلال استعدادات التأمين الطبي والأنشطة والفعاليات المتنوعة والكبرى بما يليق بحجم مصر، معربًا عن سعادته لزيارة جناح هيئة الرعاية الصحية بالجناح الحكومي بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ، ومؤكدًا أهمية إنجاح هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه أرض مصر الآن مؤتمر المناخ <>.

اقرأ ايضا :- وزير الصحة يشارك في جلسة الأثر البيئي لاستخدام منظومة «التشخيص عن بعد»

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أهمية إقامة الأجنحة بمعارض المؤتمرات العالمية، مما يسهم في فتح آفاق للتعاون وعقد الشراكات المختلفة في شتى مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية مع الهيئات والمؤسسات الرائدة عالميًا في مجال الرعاية الصحية، وتابع: نسعى إلى عقد لقاءات مع الهيئات والجهات الدولية المشاركة بالمؤتمر، لبحث التعاون وعقد شراكات في مجالات الرعاية الصحية الخضراء والتحول الأخضر للمنشآت الصحية، وتشجيع مناخ الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر، وإقامة المشروعات الصحية الخضراء المستدامة.