برلماني: مبادرة الرئيس لإنهاء الحرب وضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته  

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب أحمد عبد السلام قوره عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن المبادرة التاريخية وغير المسبوقة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من قلب قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وضعت المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته أمام مسئولياته التاريخية لسرعة التدخل لإنهاء هذه الحرب موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسي على اطلاق هذه المبادرة المهمة وفى هذا التوقيت المناسب والمكان المناسب أيضاً باعتبار مدينة شرم الشيخ المكان الطبيعي للسلام.

واعتبر قوره، في بيان له اصدره اليوم هذه المبادرة بمثابة فرصة كبيرة خاصة أن هناك العديد من رؤساء وقادة وحكومات دول العالم المشاركين في قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ انبهروا بهذه المبادرة مطالباً من قيادتي وحكومتي وشعبي روسيا واوكرانيا اعطاء أكبر اهتمام لهذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسي والاوكراني وكل شعوب العالم التي تأثرت سلبياً بسبب التداعيات السلبية والوخيمة لهذه الحرب.

وطالب النائب أحمد عبد السلام قوره، من جميع رؤساء وزعماء وحكومات والوفود المشاركة في قمة المناخ العالمية سرعة التحرك لوضع الاليات اللازمة التي تكفل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي التي انطلقت من على ارض السلام مدينة شرم الشيخ المصرية مؤكداً اهمية تنفيذ هذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسي والأوكراني وجميع الشعوب التي تضررت من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية خاصة أن التداعيات السلبية والخطيرة للحرب الروسية الأوكرانية لاتزال تؤثر سلبياً على العديد من دول العالم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قال خلال كلمته بقمة المناخ نحن كدول اقتصادها مش قوى، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب "الروسية الأوكرانية" وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل.

اقرأ أيضا :- حماة الوطن تعقد ندوة بعنوان «أسيوط والسياحة العالمية» 

أضاف الرئيس السيسي: "أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب.. مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر"