كريم فهمي يكشف عن تعرض فيلمه «هاتولي راجل» للاقتباس من قبل السينما الفرنسية

كريم فهمي
كريم فهمي

كشف الفنان كريم فهمي عن تعرض فيلمه "هاتولي راجل" للاقتباس من قبل السينما الفرنسية، وكذلك فيلمه "علي بابا" من قبل السينما الهندية.

وعبر كريم فهمي عن استيائه من تجاهل الجمهور لسرقة بعض أفلامه وتقليدها في الدول الأجنبية وكتب عبر تويتر: "بعد نرول فيلم هاتولي راجل نزل فيلم فرنساوي بعده بكام سنة نفس الفكرة، وبعد نزول علي بابا بكام سنة نزل فيلم هندي نفس الفكرة برضو".

وأضاف: "أنا مش بنرل البوست ده عشان أبين مجد شخصي كمؤلف أو حاجة أنا بس نفسي الناس اللي بتتهم المؤلفين المصريين بالسرقة على السوشيال ميديا يدونا حقنا ويفهموا أنهم بيقتبسوا مننا كمان وكتير، زي ما أنا اقتبست فيلم ديدو من رواية عقلة الأصبع واتعمل أفلام كتير أوي بره مصر عن الرواية".

وتابع كريم فهمي: "وديدو أول فيلم مصري يتناول الرواية وكتبت ده قبل ما يبدأ الفيلم، مش بعيد يقولوا أني واخد هاتولي راجل وعلي بابا من الأفلام ديه بعد نزول أفلامي.. بسنين يعني بقرا المستقبل".

من ناحية أخرى، يعقد المخرج كريم العدل جلسات عمل مع كريم فهمي ومحمد عبد الرحمن للوقوف على التفاصيل النهائية لمسلسل «موعد على الغداء» المقرر عرضه في دراما شهر رمضان.. المسلسل تقع أحداثه في 15 حلقة في إطار كوميدي تأليف إيهاب بليبل.

ومن المقرر بدء تصويره بداية شهر ديسمبر القادم بعد الاستقرار على باقي الأبطال المشاركين ويعد المسلسل عودة لمحمد عبد الرحمن للدراما بعد غياب أكثر من عامين.

والجدير بالذكر أن أخر أعمال كريم فهمي مسلسل "تحقيق" الذي تم عرضه على منصة "watch it" مؤخرا، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد مالك، خالد أنور، علي قاسم، تارا عماد، هدى المفتي، مي الغيطي، زينب غريب، طارق عبد العزيز، فاطمة ناصر، حمدي هيكل، أحمد كشك، كمال أبو ريا، وغيرهم، والمسلسل من تأليف محمد الدباح، وإخراج محمد فتحي.