«الهيدروجين الأخضر» عنوان جلسات ثالث أيام قمة المناخ

قمة المناخ
قمة المناخ

أكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من شرم الشيخ، أن الجميع اليوم خلال قمة المناخ تحدث حول كيفية الوصول لمصادر طاقة بديلة، فضلًا عن كيفية إنتاج الهيدروجين الأخضر، موضحا أن الجميع كان يبحث خلال الجلسات عن مزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مثلما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية» من شرم الشيخ، أن جلسات قمة المناخ التي انعقدت على مدار اليوم الثلاثاء واستمرت لنحو 9 ساعات كان عنوانها الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضا | خبير طاقة: مصر كانت أول دولة تنتج الهيدروجين الأخضر عام 1960 | فيديو

وتابع أنه خلال اليوم الثالث لقمة شرم الشيخ المناخية، تحدث الرئيس القبرصي عن أهمية تنسيق التعاون ما بين دول شرق المتوسط، فيما يتعلق بإنتاج الهيدروجين الأخضر، وهو النموذج الذي تحدثت عنه أيضًا دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال حديثها عن إنتاجه خلال الفترة المقبلة، وأهمية ذلك بالتطرق لملفات عديدة بالشراكات بين الدول، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن أهمية إنتاج الهيدروجين الأخضر، بالإضافة لعزمه التعاون مع الدول الأفريقية حول ذلك، وأيضًا إنشاء صداقات وتوقيع بروتوكولات بين مصر وعدد من الدول الأوروبية والعربية.


وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.