Advertisements

5 إعدادات مهمة بهاتفك.. لا تخاطر بتجاهلها

 جوجل كروم Google Chrome
جوجل كروم Google Chrome
Advertisements

حثت شركة جوجل GOOGLE مالكي هواتف أندرويد Android على التحقق من إعدادات الخصوصية على متصفح جوجل كروم Google Chrome.

وأوصي عملاق التكنولوجيا، بإلقاء نظرة فاحصة على خمسة إعدادات، يمكن أن تحافظ على سلامتك وخصوصيتك، وللعثور على إعداداتك، افتح تطبيق كروم Chrome أولاً، ثم على يمين شريط العناوين، انقر فوق المزيد> الإعدادات، والآن اضغط على الخصوصية والأمان، ثم اختر الميزة التي تريد تحديثها.

1. تحميل الصفحات

والميزة الأولى التي يجب إلقاء نظرة عليها هي تحميل الصفحات مسبقًاـ ويمكن لهذه الميزة أن تجعل تجربتك على الويب أسرع بكثير - لكنها تأتي على حساب الخصوصية.
وأوضحت جوجل Google أن متصفح كروم "Chrome يجعل التصفح والبحث أسرع عن طريق التحميل المسبق للصفحات التي يعتقد أنك قد تزورها.
وللقيام بذلك قد يستخدم كروم Chrome ملفات تعريف الارتباط، إذا سمحت بملفات تعريف الارتباط، وقد يقوم بتشفير الصفحات وإرسالها عبر جوجل Google لإخفاء هويتك من المواقع.

2. عدم التعقب

والميزة الثانية للملاحظة، تسمى "عدم التعقب"، وقد تم تصميم هذه الميزة للإبلاغ عن مواقع الويب التي لا تريد أن يتم تتبعك، مع العلم بأنه لا يزال بإمكان مواقع الويب تجاهل الطلب، لكنها طريقة بسيطة لتعزيز خصوصيتك على الفور على الإنترنت.

أقرأ ايضا.. جوجل تطرح تحديثًا أمنيًا لمتصفح الويب كروم

3. مسح بيانات التصفح.

ويمكنك بسهولة مسح بيانات التصفح الخاصة بك من جوجل كروم Google Chrome، ويتضمن ذلك مواقع الويب التي قمت بزيارتها، أو الإدخالات المحفوظة في نماذج الويب.
ومن الممكن أيضًا مسح بيانات التصفح من فترات زمنية محددة، فعلى سبيل المثال، قد ترغب فقط في مسح الساعة الماضية - لأنك كنت تبحث عن أفكار هدايا عيد ميلاد، وهكذا.

4. التصفح الآمن

في قائمة خصوصية Google Chrome توجد خاصية التصفح الآمن، وهذه ميزة مهمة للغاية لأنها يمكن أن تحميك من الوقوع ضحية لموقع ويب خطير.
وتوضح جوجل Google قائلة حول تلك الميزة: "تحميك أنت وجهازك من المواقع الخطرة، فقد يمكنك أن تحصل على تنبيه، عندما يكتشف كروم Chrome أن مواقع الويب التي تزورها قد تكون ضارة".

5. طرق الدفع للوصول

وهذا هو المكان الذي يمكنك فيه رؤية طرق الدفع التي قمت بحفظها في جوجل كروم Google Chrome، ويمكن أن يكون توفير طرق الدفع طريقة سهلة لتسريع المعاملات عبر الإنترنت - ولكنه يضيف بطبيعة الحال مخاطر تتعلق بالخصوصية.

ولحسن الحظ، هناك تعديل خاص يمكنك إجراؤه يمكن أن يساعدك، فقد كشفت جوجل Google أنه يمكنك تعديل معلومات الدفع المحفوظة، بحيث يتم حفظها على جهازك فقط، ولن ترى معلومات الدفع المحفوظة على الأجهزة الأخرى.
 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements