وزيرا الزراعة في مصر ومدغشقر يبحثان سبل التعاون في COP27

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و"هاريفيدي جانست" وزير الزراعة والثروة الحيوانية بدولة مدغشقر، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين، وذلك خلال لقاء تم عقده خلال زيارته لشرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ.

وحضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي.

وجاء اللقاء في ضوء الزيارة التي قام بها وفد من مدغشقر للقاهرة في سبتمبر الماضي وعلى رأسه وزير المياه ومديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي بمدغشقر، وذلك حيث يتوفر لدى برنامج الغذاء العالمي التمويل لتعزيز دوره في مدغشقر من خلال الاستفادة بالخبرة المصرية في مختلف المجالات الزراعية كالتقاوي وإنتاج التمور والطماطم وذلك تحت مظلة تعاون الجنوب - الجنوب، وأيضا بالتعاون مع مكتب الغذاء العالمي بالقاهرة ومركز الأقصر التنسيقي للتدريب، حتي نتمكن من رفع قدرات الكوادر من مدغشقر.

كما يأتي اللقاء في إطار العديد من اللقاءات التي من المقرر أن يعقدها القصير خلال فترة مؤتمر المناخ تعزيزا للدور المصري في القارة الأفريقية وعلى مستوى العالم.

وانتهى بين الجانبين والتأكيد على المضي قدما في التنفيذ من خلال صياغة مذكرتي تفاهم بين وزارتي الزراعة بالبلدين وكذا مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف بين وزارتي الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي

اقرأ أيضاً | وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأرجنتيني تكثيف التعاون المشترك