مستقبل مصادر الطاقة المتجددة..

زيادة الربط الكهربائي بين مصر واليونان يتصدر الإعلام الأوروبي

الربط الكهربائي بين مصر واليونان - صورة موضوعية
الربط الكهربائي بين مصر واليونان - صورة موضوعية

أبرز الإعلام الأوروبي مشاركة العضو المنتدب لشركة "إليكا/ ELICA" "يانيس كاريداس" في مؤتمر كوب 27 لمناقشة احتمال زيادة الربط الكهربائي بين مصر واليونان في المستقبل من خلال مصادر الطاقة المتجددة.

ومن جهه أخرى خيم الطابع الخبري على تناول الإعلام الإيطالي لاستقبال الرئيس السيسي لرئيسة الوزراء الإيطالية، وتسليط الضوء على ترحيب الرئيس "السيسي" بـ"ميلوني" واستقبالها بمصافحتها، ما يعد مرحلة جديدة من تطبيع العلاقات بين مصر وإيطاليا وإضاءة هرم خفرع برسالة من أجل كوب27.

كما أبرز الإعلام التركي، وموقع "تركيا الان" أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء٬ بعث برقية شكر، للرئيس عبدالفتاح السيسي، معرباً عن بالغ امتنانه وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة.
كما أبرز الإعلام الآسيوي والاسترالى في متابعته اليومية لمؤتمر قمة المناخ (cop 27) تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها أن ما يحتاجه العالم لتجاوز أزمة المناخ الراهنة يتجاوز مجرد الشعارات والكلمات وما تنتظره الشعوب اليوم هو التنفيذ السريع والفعال نحو خفض الانبعاثات وبناء القدرة على التكيف مع تبعات تغير المناخ وتوفير التمويل اللازم حرصاً على تسمية هذه القمة (قمة التنفيذ).