مواجهة ريال مدريد وليفربول تعيد للأذهان تصريحات محمد صلاح.. هل يكررها

ليفربول وريال مدريد_ أرشيفية
ليفربول وريال مدريد_ أرشيفية

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم الإثنين، عن مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في مباراة نارية.

ويلتقي ريال مدريد نظيره ليفربول، يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من فبراير 2023، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال.

وتواجه فريقا ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا في 8 مناسبات، وكانت الغلبة للريال 4 مرات مقابل 3 لليفربول.

فاز ليفربول، المتوج بلقب دوري الأبطال في ست مناسبات، في أول ثلاث مواجهات جمعته بالريال، لكنه خسر بعدها أربع مباريات متتالية ضد الفريق الإسباني الفائز باللقب القاري 13 مرة (رقم قياسي)، قبل أن تنتهي المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل، فيما التقيا مرتين في المباراة النهائية، فابتسمت 1981 لليفربول و2018 لمدريد.

وبمجرد إعلان المباراة المهمة بين فريقي ليفربول المحترف ضمن صفوفه قائد المنتخب الوطني، وريال مدريد الإسباني، تبادرت تصريحات الفرعون المصري التي أطلقها قبل النهائي الذي أقيم بين الفريقين النسخة الماضية من دوري الأبطال للأذهان.

كان أطلق محمد صلاح قبل لقاء فريقه مع الملكي ريال مدريد، عدة تصريحات، جاء أبرزها: 

بسؤال محمد صلاح عن الخصم الذي يتمنى مواجهته في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، قال نجم الريدز: "أريد مواجهة ريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا، لقد هزمونا سابقا ونريد مواجهتهم مرة أخرى".

وصرح في حوار آخر عبر «بي تي الرياضية» البريطانية، قبل ساعات من مباراة فريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022: «في رأسي أنا الأفضل في العالم».

قائلا: «إذا لم أختر نفسي كأفضل لاعب في العالم سأختار كريم بنزيما».

كما صرّح الدولي المصري، معلقًا على مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، قائلا في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "أعتقد أننا يمكننا الفوز بالرباعية هذا الموسم".

وأردف محمد صلاح للحديث عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، ووصفه بأنه «مهمة انتقامية».

وأمام تلك التصريحات الحماسية التي اعتاد النجم الدولي المصري إطلاقها قبل الديربيات المهمة، يترقب الجمهور العاشق لمحمد صلاح الموقف وما إذا كان هناك المزيد من التصريحات من الفرعون المصري.

ويعد اللقاء المرتقب بين الريال وليفربول في النسخة الجديدة ثأريًا إلى حد ما؛ حيث يسعى أصدقاء محمد صلاح لتجنب الخسارة الثالثة على التوالي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أسفرت قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 عن مواجهة كل من:

مواجهة ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني .
مواجهة لايبزيج الألماني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.
مواجهة بنفيكا أمام نظيره كلوب بروج.
مواجهة توتنهام هوتسبير الإنجليزي أمام ميلان الإيطالي.
مواجهة نابولي أمام آينتراخت فرانكفورت
مواجهة فريق تشيلسي الإنجليزي أمام نظيره بروسيا دورتموند الألماني.
مواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أمام بايرن ميونخ الألماني.

وتأهل كل من نابولي الإيطالي، وكلوب بروج البلجيكي، وبايرن ميونخ الألماني، وتشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا
البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وآينتراخت فرانكفورت الألماني ولايبزيج الألماني وميلان الإيطالي.

أصحاب المركز الأول:

نابولي الإيطالي - بورتو البرتغالي - توتنهام هوتسبير الإنجليزي - تشيلسي الإنجليزي - ريال مدريد الإسباني - مانشستر سيتي الإنجليزي - بنفيكا البرتغالي.

أصحاب المركز الثاني:

ليفربول الإنجليزي - كلوب بروج البلجيكي - آينتراخت فرانكفورت الألماني - ميلان الإيطالي - لايبزيج الألماني - بوروسيا دورتموند الألماني - باريس سان جيرمان الفرنسي

وتُلعب مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بنظام خروج المغلوب كما هو متبع، وستقام مباريات الذهاب خلال شهر فبراير، على أن يكون مواعيد مباريات الإياب في مارس 2023.

وسيتم تقسيم الفرق إلى فئتين، الفئة الأولى تضم أصحاب صدارة مجموعاتهم، والثانية تضم أصحاب الوصافة.

ولا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور الـ16، وكذلك تجنب القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور.

وستقام مباريات الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يومي 14 و15 فبراير 2023، وتستكمل المباريات يومي 21 و22 فبراير.

أما مباريات الإياب، فتقام يومي 7 و8 مارس 2023، وتستكمل في يومي 14 و15 مارس.

اقرأ أيضًا: