«مطاردة وسرقة بالإكراه».. الأمن العام يضبط عصابة «قطع الطريق» بالشرقية

المتهمون
المتهمون

طارد 5 عناصر إجرامية سيارة، وأطلقوا أعيرة نارية عليها، مما أسفر عن إصابة شخص، واستوليا على مبلغ مالي وفروا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهمين، وإلقاء القبض عليهم.

تلقى مركز شرطة منيا القمح، بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا بورود اتصال هاتفي لإدارة النجدة، تضمن تعرض شخصان «أحدهما مُصاب بطلق ناري»، لإطلاق أعيرة نارية بمنطقة العجيزي بدائرة المركز، والاستيلاء منهما على مبلغ مالي كان بحوزتهما كرهًا عنهما.

انتقلت قوات الأمن وبالفحص وسؤال المجني عليهما، قررا بحضورهما للمنطقة المشار إليها، مستقلان سيارة ملاكي قيادة وملك أحدهما، لمقابلة أحد الأشخاص، تعرفا عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك لتغيير مبلغ مالي «عملات وطنية» بمبلغ آخر «عملات أجنبية»، ولدى وصولهما للمنطقة المشار إليها، ترجلا من السيارة وتقابلا مع ذلك الشخص، وأثناء ذلك فوجئا بثلاثة أشخاص يستقلون دراجة نارية، وطلبوا منهما المبلغ المالي الذى بحوزتهما، فاستقلا السيارة محاولان الهرب، فتتبعهما المذكورين وأطلقوا أعيرة نارية تجاههما فأحدثوا إصابة أحدهما، وتمكنوا من إيقاف السيارة واستولوا منهما على حقيبة بداخلها المبلغ المالي ولاذوا بالهرب.

أسفرت جهود فريق البحث برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، أن وراء ارتكاب الواقعة خمسة أشخاص، أحدهم له معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشد المتهمين عن جزء من المبلغ المستولى عليه، والدراجة النارية «بدون لوحات معدنية»، بندقية آلية وبخزينتها 15 طلقة، والمستخدمين في ارتكاب الواقعة.

وأضاف أحد المتهمين بقيامه بإيداع جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، على حسابين بأحد تطبيقات الدفع الإلكتروني «مُحددين».