«كرة ساخنة» ضمن المواجهات المحتملة لـ مانشستر سيتي في ثمن نهائي دوري الأبطال

هالاند
هالاند

تقام مراسم قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، اليوم الاثنين، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون بسويسرا.

واكتمل ركب المتأهلين إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات يوم الأربعاء الماضي.

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على رأس المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة، ليرافقه بوروسيا دورتموند الألماني.

مانشستر سيتي يواجه أحد الفرق المتأهلة لثمن نهائي الأبطال أصحاب المركز الثاني في المجموعات السبع الأخرى، مع تجنب مواجهة الفرق الإنجليزية في دور الـ16.

وينتظر مانشستر سيتي مواجهة نارية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تأهل كوصيف للمجموعة الثامنة.

ومن المحتمل أن يواجه مانشستر سيتي أحد الفرق التالية: 
- باريس سان جيرمان الفرنسي
- لايبزيج الألماني
- ميلان الإيطالي
- إينتراخت فرانكفورت الألماني
- إنتر ميلان الإيطالي
- كلوب بروج البلجيكي

وتأهل كلا من نابولي الإيطالي، وكلوب بروج البلجيكي، وبايرن ميونخ الألماني، وتشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وآينتراخت فرانكفورت الألماني ولايبزيج الألماني وميلان الإيطالي.

أصحاب المركز الأول:
نابولي الإيطالي - بورتو البرتغالي - توتنهام هوتسبير الإنجليزي - تشيلسي الإنجليزي - ريال مدريد الإسباني - مانشستر سيتي الإنجليزي - بنفيكا البرتغالي.

أصحاب المركز الثاني:
ليفربول الإنجليزي - كلوب بروج البلجيكي - آينتراخت فرانكفورت الألماني - ميلان الإيطالي - لايبزيج الألماني - بوروسيا دورتموند الألماني - باريس سان جيرمان الفرنسي

قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

وتقام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، وستقام كالمعتاد في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون بسويسرا، وسوف تنطلق في الساعة 1 ظهرا بتوقيت القاهرة، 2 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

القناة الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تذاع قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال عبر قناة "بي إن سبورتس الإخبارية"، بالإضافة إلى البث الحي لموقع "يويفا" الرسمي عبر الإنترنت.

موعد مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

وتُلعب مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بنظام خروج المغلوب كما هو متبع، وستقام مباريات الذهاب خلال شهر فبراير، على أن يكون مواعيد مباريات الإياب في مارس 2023.

وسيتم تقسيم الفرق إلى فئتين، الفئة الأولى تضم أصحاب صدارة مجموعاتهم، والثانية تضم أصحاب الوصافة.

ولا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور الـ16، وكذلك تجنب القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور.

وستقام مباريات الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يومي 14 و15 فبراير 2023، وتستكمل المباريات يومي 21 و22 فبراير.

أما مباريات الإياب، فتقام يومي 7 و8 مارس 2023، وتستكمل في يومي 14 و15 مارس.